• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

توج بلقب بطولة «نورديا» للجولف في السويد

فيتزباتريك يقفز إلى المركز الـ11 في «السباق إلى دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

تقدم الإنجليزي ماثيو فيتزباتريك إلى المركز الـ11 على لائحة الترتيب العام لسلسلة منافسات «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للجولف، وذلك بعد تتويجه بلقب بطولة «نورديا ماسترز» التي أقيمت في العاصمة السويدية ستوكهولم، ليقترب النجم من العودة للمشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحتضنها عقارات جميرا للجولف في نوفمبر المقبل، وتعد المحطة الختامية للجولة الأوروبية.

وجاء نجاح اللاعب مزدوجاً بعدما تعززت فرصته أيضاً للظهور للمرة الأولى في منافسات كأس رايدر التي تقام في سبتمبر المقبل، وذلك بعدما تمسك صاحب الـ21 عاماً بصدارة الترتيب طول أيام البطولة، ليحقق اللقب الثاني له في مسيرته في الجولة الأوروبية للجولف التي يشارك فيها للموسم الثاني على التوالي.

وحصل فيتزباتريك على لقب البطولة بعد تقدمه بثلاث ضربات على الدنماركي لاسي ينسن، ليحصل على 250,000 نقطة وانتقل من المركز الـ24 إلى المركز 11 على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي»، في خطوة تعكس أدائه المتطور بعدما حصل على المركز السابع في بطولة الماسترز في أوجوستا في أبريل الماضي، ليتقدم بخطوات واثقة وينجح بانتزاع لقب البطولة السويدية.

وبهذا الفوز انتقل فيتزباتريك إلى المركز الرابع في قائمة الفريق الأوروبي المشارك في منافسات كأس رايدر، لتتعزز فرصته بمواجهة فريق الولايات المتحدة الأميركية في المواجهة المرتقبة بينهما على ملعب هازلتاين الوطني للجولف في ولاية مينيسوتا الأميركية في سبتمبر المقبل.

وأحرز ينسن أفضل نتيجة له في الجولة الأوروبية هذا الموسم، بعد أن حقق وصافة البطولة، لينتقل 92 خطوة مباشرة، حينما تقدم من المركز 163 إلى 71 على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي»، ويزاحم نجوم العالم على أحد المقاعد للمشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية.

وحصل البلجيكي نيكولا كولسيا على المركز الثالث في البطولة ليكسب 71,160 نقطة، ويقفز من المركز 57 إلى 43 في «السباق إلى دبي»، فيما جاء السويدي هنريك ستينسون سفير «عقارات جميرا للجولف»، في المركز الرابع ليحتفظ بموقعه بالمركز السادس على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي».

وأرجع فيتزباتريك المتوج باللقب، وأحد سفراء مؤسسة «الجولف في دبي»، إنجازاته إلى الإمارات التي وفرت له المجال لتطوير قدراته على مدار السنوات الماضية، وساهمت بالنقلة على صعيد مستوياته للمشاركة في الجولة الأوروبية والوجود في أقوى بطولات العالم، بما يجعله يتطلع للعودة للمشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية، ومحاولة خطف لقب الجولة الختامية ذات الجوائز المالية الضخمة.

من جانبه، عبر السويدي ستينسون، عن تطلعه للمشاركة في منافسات البطولة الختامية، وأن يواصل تقديم الأداء القوي خلال المنافسات العالمية المقبلة لعكس ثقة «عقارات جميرا للجولف» التي يتشرف أن يكون أحد سفرائها، نظراً للمساهمات المستمرة التي تقوم بها لدعم رياضة الجولف في الإمارات وحول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا