• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» تدشن فعاليات اليوم الخليجي لحماية المستهلك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

الشارقة (وام)- دشنت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة احتفالها باليوم الخليجي التاسع لحماية المستهلك، الذي انطلقت فعالياته يوم السبت الماضي في ميغامول في الشارقة.

ويأتي تنظيم الفعاليات لإبراز دور الدائرة في هذا الحدث الذي يتم تنظيمه على مستوى دول مجلس التعاون بشكل سنوي لأهمية توفير الحماية للمستهلكين ومكافحة كل مظاهر الغش والتقليد وتعريفهم بالحقوق والواجبات والحفاظ على الثقة في أسواق الإمارة.

وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس الدائرة إن هذه الفعاليات تأتي تأكيداً من الدائرة وحرصها على حماية المستهلكين المواطنين منهم والمقيمين وتوفير الحياة الكريمة لهم، من خلال المتابعة ومراقبة حركة الأسواق والتدخل السريع لتلافي أي تأثير عليه وردع المخالفين ممن يمارسون الغش التجاري والتعدي على حقوق الملكية الفكرية وإغراق الأسواق بالسلع والمنتجات المزورة والمقلدة.

ونوه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي في الشارقة بهذا الصدد.

من جانبه قال جهاد راشد الزعابي مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية إن الدائرة تنظم مجموعة من الأنشطة والفعاليات لتسليط الضوء على حقوق المستهلك ونشر الوعي الاستهلاكي وتوفير كل أنواع الدعم والتنسيق بين الجهات المعنية بقضايا حقوق المستهلك لحماية الأسواق المحلية من الممارسات التي قد تضر بمصالح المستهلكين وحقوق المنتجين على حد سواء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا