• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

حقق إنجازاً تاريخياً لآسيا في السباق الجوي

يوشي يبهر 50 ألف متفرج في تشيبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

حقق الياباني يوشيهيدي مورويا إنجازاً تاريخياً لبلاده والقارة الآسيوية، بعد فوزه في إحدى مراحل البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوّي التي أُقيمت في تشيبا في اليابان، واحتل التشيكي مارتن سونكا المركز الثاني والأميركي كيربي تشامبليس المركز الثالث.

وتحت أنظار نحو 50 ألفاً من مواطنيه الذين اختلطت لديهم مشاعر الفرح والتأثر بالإنجاز الكبير الذي حققه، اخترق مورويا الملقب بـ «يوشي» الغيوم فوق خليج طوكيو ليحقق إنجازاً فريداً بعدما حصد أول فوز في خمسة مواسم من المنافسة في البطولة العالمية.

وبكونه الطيار الآسيوي الوحيد في السلسلة الأرفع بين رياضات المحركات الجوية، كشف مورويا سبب إطلاق اليابانيين عليه لقب «الرائد الأبدي»، بعدما حقق سابقة لليابان والقارة الآسيوية بكاملها أيضاً.

وكانت المنافسة متقاربة إلى أقصى حدٍ الأحد وحتى الثواني الأخيرة، حيث حقّق مورويا 1:04.992 دقيقة ليتقدم بفارق ضئيل عن التشيكي مارتن سونكا الذي سجّل 1:05.097 دقيقة.

ويتصدر الترتيب العالمي الألماني ماتياس دولديرير الذي تقلص تقدمه إلى عشر نقاط فقط على الأميركي تشامبليس الذي بات يحتل المركز الثاني، بينما حافظ الفرنسي نيكولا إيفانوف الذي غاب عن مرحلة اليابان بسبب المرض على المركز الثالث، وتتقارب نقاط المتنافسين في وسط لائحة الترتيب العام ما يجعل لقب البطولة متاحاً لأي كان حتى الآن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا