• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبر الانضمام للمنصة الجديدة بالتعاون‮ ‬مع‮ ‬موقع‮ ‬علي‮ ‬بابا الصيني

غرف تجارة دبي وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة تتعاون لتسهيل التجارة الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس مذكرات تفاهمٍ مع غرف تجارة عجمان ورأس الخيمة والفجيرة، لدعم وتسهيل التجارة الإلكترونية والانضمام إلى مبادرة المنصة الجديدة للتجارة الإلكترونية، التي‮ ‬أطلقتها‮ ‬غرفة‮ ‬دبي‮ ‬مؤخراً‮ ‬بالتعاون‮ ‬مع‮ ‬موقع‮ ‬علي‮ ‬بابا‮.

وتنص مذكرات التفاهم على دعم وتسهيل التجارة الدولية عبر الترويج للتجارة الإلكترونية، وفتح أسواق جديدة واعدة لأعضاء الغرف التجارية بالدولة.

ويحظى الأعضاء الذين ينضمون إلى هذه المنصة بالمزايا والفوائد الحصرية التي تشمل الحصول على شهادة « العضوية المصدقة» على منصة ‏(Alibaba.com)،‮ ‬والاستفادة‮ ‬من‮ «‬مركز‮ ‬المعرفة‮» ‬ضمن‮ ‬الموقع‮ ‬الإلكتروني‮ ‬لغرفة‮ ‬دبي،‮ ‬والانضمام‮ ‬إلى‮ ‬نادي‮ ‬التجارة‮ ‬الإلكترونية‮ ‬بمنطقة‮ ‬الشرق‮ ‬الأوسط‮ ‬وشمال‮ ‬إفريقيا،‮ ‬والاستفادة‮ ‬مجاناً‮ ‬من‮ ‬برامج‮ ‬التدريب‮ ‬والتوعية‮ ‬الخاصة‮ ‬بالتجارة‮ ‬الإلكترونية‮ ‬والتي‮ ‬تنظمها‮ ‬غرفة‮ ‬دبي‮ ‬بالتعاون‮.

كما تشمل المزايا الحصول مجاناً على خدمة عملاء التجارة الإلكترونية، والحصول على خدمات غرفة التجارة الدولية عبر نادي التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالإضافة للعضوية المصدقة، يتمتع الأعضاء بفرصة الارتقاء إلى «العضوية الموثوقة» من قبل غرفة دبي بالتعاون مع (الطرف الثاني) حيث تمول غرفة دبي 50% من تكلفة العضوية الموثوقة.

ووقع مذكرات التفاهم حمد بوعميم، مدير عام «غرفة دبي»، وخالد محمد الجاسم، مدير عام «غرفة الفجيرة»، ومحمد حسن الطنيجي، مدير عام «غرفة رأس الخيمة» بالوكالة، وعبدالله عمر المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات تسجيل العضوية والمعاملات في «غرفة عجمان».

وقال بوعميم إن مفهوم التجارة التقليدي يتطور مع المتغيرات، والمستقبل الآن للتجارة الإلكترونية والتي تحتل الإمارات مكانة متقدمة عالمياً، حيث تستحوذ على 60% من حصة التجارة الإلكترونية في المنطقة، ومحتلة المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في التجارة الإلكترونية والمرتبة الـ 25 عالمياً حسب مؤشر «أيه تي كيرني» لتجارة التجزئة الإلكترونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا