• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

أكدا أهمية رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين

الإمارات وإثيوبيا تؤكدان سعيهما لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

أديس أبابا (وام) - أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية سعيهما الحثيث لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة في إثيوبيا في قطاعات الصناعة والزراعة والتصنيع الغذائي والسياحة والطاقة المتجددة والتعدين.

وأظهرت المباحثات المكثفة، التي أجراها معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد خلال زيارته الحالية لإثيوبيا رغبة البلدين الصديقين في رفع مستوى حجم التبادل التجاري بينهما، الذي يبلغ نحو مليار دولار، إلى مستويات أعلى في السنوات المقبلة.

وكان المنصوري قد بدأ زيارته الرسمية لأديس أبابا الاثنين الماضي على رأس وفد حكومي وتجاري إماراتي رفيع المستوى ضم عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية ونحو 55 شخصا من جهات حكومية ومن القطاعين العام والخاص تهدف إلى السعي لرصد الفرص الواعدة لتنويع الاستثمارات على ضوء الاتفاقيات والشراكات الاستثمارية بين البلدين في عدد من القطاعات الاقتصادية المهمة.

وعقد معاليه سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع ثمانية من كبار المسؤولين الحكوميين الإثيوبيين على رأسهم فخامة الدكتور ملاتو تشومي رئيس الجمهورية لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين.

والتقى المنصوري أمس الأول هيلا مايام دسالين رئيس الوزراء والدكتور تيدروس أدحنوم وزير الخارجية وأحمد شيدي وزير الدولة للمالية والتنمية الاقتصادية.

وعقد المنصوري مباحثات مع أحمد أبيتو وزير الصناعة الإثيوبي بحضور كل من دوانو خضر وزير الدولة للخارجية وسيساي غمتشو وزير الدولة للصناعة والدكتور مبراتو ملس وزير الدولة للصناعة ويعقوب يالا وزير الدولة للتجارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا