• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السعودية تنفي فرض ضرائب على مواطنيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

وكالات

نفت السعودية التوجه لفرض أي نوع من الضرائب على مواطنيها، مؤكدة أنه سيتم تعريف جميع المواطنين السعوديين بتطورات برنامج التحول الوطني بكل شفافية.

وقال محمد بن عبدالملك آل الشيخ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، إن «رؤية المملكة 2030» لم يكن فيها فرض ضريبة دخل على المواطنين من قبل الحكومة وتم الإعلان عن ذلك خلال إطلاق الرؤية سابقًا وكانت واضحة وصريحة بأنه لن يكن هناك توجه لفرض ضريبة دخل على المواطنين.

من جهته، قال خبير اقتصادي إن البرنامج الوطني يهدف لتحقيق آلية عمل ومخرجات أكثر كفاءة وفعالية في التخطيط وتكامل العمل الحكومي بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030، وترجمة الأهداف الاستراتيجية إلى مبادرات تنفيذية خاصة وتعظيم أثر هذه المبادرات في تحقيق الأولويات الوطنية وتعزيز الشفافية عبر إعلان المستهدفات والنتائج.

وأوضح أن البرنامج يسهم في توليد أكثر من 450 ألف وظيفة في القطاعات غير الحكومية بحلول عام 2020، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030 بتنمية الفرص للجميع وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يوفر نحو 40 في المائة من الإنفاق الحكومي على المبادرات ورفع مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي إلى 65 في المائة.

 

 

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا