• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صيف أبوظبي ودبي يجذب السائحين بعروض كبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

د ب أ

تستعد أبوظبي ودبي لاستقبال أفواج سياحية كبرى خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وإجازة عيد الفطر، وخلال أشهر الصيف.

وذكرت مصادر سياحية أن الفنادق وشركات السياحة والطيران بدأت تلقي حجوزات كبيرة من سائحين لقضاء أشهر الصيف في دبي وأبوظبي، للاستفادة من تخفيضات الفنادق ومراكز التسوق وعروض الجوائز.

وأفادت بأن نسبة الإشغال الفندقي المتوقعة ستزيد عن 70 بالمئة ، خلال العيد، والإجازة الصيفية، وهي معدلات مرتفعة مقارنة بالفترة نفسها منذ عدة سنوات.

وقال فريدي فريد، مدير عام مجموعة فنادق «جلوريا» في دول الخليج إن المجموعة بدأت تلقي حجوزات للصيف، خصوصا من قبل الأسر السعودية والقطرية، التي فضل عدد كبير منها قضاء العيد والصيف في دبي، للاستفادة من تخفيضات الصيف، وعروض مهرجان صيف دبي للتسوق.

وقال معتز الخياط الخبير المتخصص في المشروعات السياحية: إن التطور الحاصل في صناعة التسوق والترفيه في دول الخليج ساعد بشكل كبير على جذب السياحة على مدار العام، بما فيها أشهر الصيف الحارة، والتحدي الأكبر هو كيفية المحافظة على تطوير السياحة في الخليج واستمرار جذب السياح خلال الأشهر الصعبة في الصيف.

وقال الخياط، الذي تم تكريم شركته «أورباكون» مؤخرًا في لندن بجائزة مطوّر العام 2016، إن أفواج السياح الغربيين لم تتوقف في فصول الصيف السابقة عن القدوم إلى الخليج بسبب توفير خدمات سياحية مميزة لها، وأتوقع الأمر نفسه خلال موسم الصيف الحالي بالرغم من أن التحدي الأبرز هو أن نرفع عدد الأفواج عبر المزيد من تطوير الخدمات والبنى التحتية وتقديم خدمات الرفاهية للسائحين، فضلًا عن تقديم ما يناسب العائلات الخليجية، لقضاء الصيف في دول المنطقة بدلًا من السفر لأوروبا واسيا . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا