• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أهداف جريزمان أكثر فائدة

ليجا «MSN» و«BBC» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

محمد حامد (دبي)

منذ خسارته أمام ملقا في 20 ديسمبر الماضي في إطار مباريات الجولة الـ16 لليجا، لم يخسر أتلتيكو مدريد أي نقطة، مما جعله يتصدر الليجا بعد مرور 20 جولة برصيد 47 نقطة، وفي المقابل تعثر البارسا والريال في الفترة ذاتها، فقد تعادل الفريق الكتالوني مع إسبانيول، وسقط الريال في نفس الفخ أمام فالنسيا، وعلى الرغم من أن البارسا لديه مباراة مؤجلة قد تعيده للقمة من جديد، إلا أن «أتلتيكو سيميوني» يحتفظ بحقه كاملاً في المنافسة الحقيقية على اللقب، للحصول على الدوري الذي يطلق عليه البعض «دوري توم وجيري» في إشارة إلى السيطرة المطلقة والمطاردة التاريخية بين البارسا والريال.

مباريات الجولة الماضية شهدت تألقاً لافتاً فاق جميع الجولات الماضية لثلاثي الريال الملقب بـ «BBC» بنزيمة وبيل وكريستيانو، وثلاثي البارسا «MSN» ميسي وسواريز ونيمار، فقد تمكن جميعهم من التسجيل في جولة واحدة بالليجا، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى، حيث لم يسبق للسداسي أن سجلوا للريال والبارسا في نفس الجولة بالليجا.

البارسا سحق أتلتيك بلباو بسداسية دون مقابل، فيما تفوق الريال على سبورتنج خيخون بخماسية مقابل هدف، ولم يفوت أتلتيكو مدريد فرصة التمسك بالصدارة، حينما أسقط لاس بالماس بثلاثية بيضاء في مباراة شهدت تألقاً بات معتاداً للنجم الأوحد الذي ينافس نجوم البارسا والريال، وهو الفرنسي أنطوان جريزمان، والذي أحرز ثنائية رفع بها رصيده إلى 12 هدفاً في الليجا.

والمفارقة أن أهداف جريزمان التي لا تساوي ما سجله سواريز، ورونالدو، ونيمار، وبنزيمة، وبيل تبدو أكثر فعالية وأهمية، في ظل احتلال أتلتيكو لصدارة الترتيب، كما أن أهداف الفريق المدريدي التي تبلغ 30 هدفاً مقارنة بـ 50 للبارسا و57 للريال جعلته على القمة، حيث لا يحقق الفوز بنتائج كبيرة على طريقة الفريق الكتالوني أو المدريدي، والمفارقة أن أتلتيكو مدريد حقق 15 انتصاراً، فيما بلغت إنتصارات البارسا 14، ولم تتجاوز انتصارت الريال 13 فوزاً.

بالعودة إلى المنافسة المشتعلة بين «بي بي سي» الريال و«إم إس إن» البارسا، فقد وصل رصيد ثلاثي الفريق الملكي إلى 45 هدفاً في الليجا الموسم الجاري بواقع 16 هدفاً لرونالدو، ومثلها لبنزيمة، و13 هدفاً لجاريث بيل، فيما أحرز ثلاثي البارسا 44 هدفاً، منها 18 لسواريز هداف الليجا، و16 لنيمار، و10 أهداف لميسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا