• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م

"دائرة النقل" تعلن اكتمال تنفيذ مشروع نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

وام

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي عن اكتمال تنفيذ مشروع نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل إلى جانب إطلاق النسخة الأولى من تطبيق "درب" للهواتف الذكية.

ويأتي المشروع في خطوة تتماشى مع الخطة الشاملة للنقل البري الرامية إلى إرساء بنية تحتية متكاملة ومستدامة لشبكة النقل تواكب المعايير العالمية ووفقا لمخرجات استراتيجية أنظمة النقل الذكية المتكاملة .

ويقوم نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل بتجميع البيانات الآنية من مصادر مختلفة كالأنظمة الميدانية لرصد وتعداد المركبات وحساب أزمنة الرحلات والسرعات على شبكة الطرق والأنظمة المركزية الخاصة بتتبع سيارات الأجرة وحافلات النقل العام ومن ثم يتم تحليل هذه البيانات والتأكد من دقتها لكي تصبح معلومات مفيدة للجمهور مستخدمي منظومة النقل في إمارة ابوظبي.

وسيتمكن مستخدمو النظام من معرفة الازمنة المتوقعة لرحلاتهم وتنقلاتهم وأماكن وقوع الحوادث والازدحامات المرورية على الطريق وهو ما سيساعدهم على التخطيط المسبق لرحلاتهم والوصول لوجهاتهم بأسهل واسرع الطرق.

كما يزود النظام مستخدمي وسائل النقل العام بمواقع محطات وقوف الحافلات أو انتظار الحافلات ومعلومات آنية عن مواعيد وصول الحافلات بالإضافة الى معلومات خدمات النقل البحري والجداول الزمنية لرحلات العبارات.

وتمكن نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل من خلال التعاون المشترك بين الدائرة والشركاء الاستراتيجيين - الاستفادة من انظمة متطورة اخرى عبر الربط معها والحصول على المعلومات التي توفرها هذه الانظمة كالخرائط والبيانات المكانية من مركز أبو ظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات ونظام معلومات أبو ظبي للمطارات والذي يوفر معلومات آنية عن مواعيد الرحلات القادمة والمغادرة من أبو ظبي وشركات الطيران العاملة بجانب معلومات آنية عن اعداد المواقف العامة المتوفرة للجمهور لكل صالة على حده.. بالإضافة الى خرائط توضيحية تشير إلى صالات مطار أبو ظبي الدولي وأهم الخدمات الاخرى التي يقدمها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض