• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بريطانيا تلغي قانوناً معاقبة من لم يبلغ عن سنجاب بحديقته!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

يو بي أي

ألغت الحكومة البريطانية تشريعاً كان ـُدخل قبل 77 عاماً يعاقب كل من لا يبلّغ السلطات المعنية عن وجود سنجاب من الفصيلة الرمادية اللون في حديقة منزله، ويعتبر ذلك جريمة جنائية.

وقالت صحيفة ديلي ميل اليوم الاربعاء إن وزراء الحكومة البريطانية أقروا بالهزيمة في المعركة القانونية حول تشريع السناجب الرمادية، والذي كان سُن عام 1937 في محاولة لمنع انتشار الحيوان الغازي وحماية السناجب الأصلية ذات اللون الأحمر.

واضافت أن القانون فرض غرامة مقدارها 5 جنيهات استرلينية في ذلك العام، أي ما يعادل 295 جنيهاً استرلينياً الآن، على كل شخص لا يُبلغ وزارة البيئة عن وجود سنجاب رمادي في حديقة منزله.

واعترفت وزارة البيئة البريطانية بأنها لم تتلق أي بلاغات من الناس عن السناجب الرمادية لسنوات طويلة مما جعل اعدادها تصل إلى الملايين الآن، وقررت على ضوء ذلك سحب القانون من التداول وسط احتجاج الجماعات الناشطة في مجال حماية السناجب الحمراء.

واشارت الصحيفة إلى أن أثرياء من الحقبة الفيكتورية في بريطانيا استوردوا سناجب رمادية من اميركا بدافع الفضول ووضعوها في عقاراتهم وأراضيهم، وساهموا بدون قصد بانتشارها كالوباء في جميع انحاء بريطانيا.

وتحمل السناجب الرمادية فيروساً لا يؤثّر عليها لكنه يقتل نظيرتها الحمراء، والتي يتراوح عددها بين 10 و 15 ألف سنجاب في انكلترا و 120 ألف سنجاب في بريطانيا، بالمقارنة مع 3 ملايين سنجاب رمادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا