• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زارت قصر مارينيسك مقر المجلس التشريعي

القبيسي تبحث التعاون مع نائب محافظ مدينة سانت بطرسبورج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

سانت بطرسبورج (وام)

استقبل معالي أ.ن.غوفورونوف، نائب محافظ سانت بطرسبورج، معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق، في إطار الزيارة التي قامت بها إلى جمهورية روسيا الاتحادية، تلبية لدعوة رسمية من فالنتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الاتحادي الروسي «الشيوخ»، كما زارت معاليها قصر مارينيسك مقر المجلس التشريعي لمدينة سانت بطرسبورغ.

ورحب معالي نائب محافظ سانت بطرسبورج بمعالي الدكتورة القبيسي والوفد المرافق لها، وهنأ معاليها على توليها هذا المنصب المهم بانتخابها لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط. جرى خلال اللقاء اللقاء استعراض علاقات التعاون والشراكة بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية، والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والسياحية والثقافية، مع التأكيد على أهمية التطور المتنامي الذي تشهده العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلسي النواب والشيوخ في روسيا الاتحادية، لتعزيز هذه العلاقات، والدفع بها إلى آفاق أرحب. حضر اللقاء وفد المجلس الذي ضم عبد العزيز عبد الله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتور سعيد عبد الله المطوع، وجمال محمد الحاي، وخلفان عبد الله بن يوخه، وعفراء راشد البسطي، أعضاء المجلس.

وأعربت معالي الدكتورة القبيسي عن شكرها وتقديرها لحفاوة الاستقبال التي حظيت به والوفد المرافق، مؤكدة الحرص على أن تكلل الجهود المبذولة على صعيد العلاقات البرلمانية في دعم الدبلوماسية الرسمية في المجالات كافة لا سيما على صعيد تأطير التشريعات ودعم المشاريع المشتركة والاتفاقيات التي يتم إبرامها.

واستعرضت معاليها النتائج الطيبة والقضايا التي تم مناقشتها في إطار الزيارات البرلمانية المتبادلة بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، والتي من ضمن نتائجها الاتفاق على إنشاء لجنة صداقة برلمانية إماراتية روسية مع مجلس النواب، لتكون العلاقات البرلمانية متميزة، بما يتفق مع العلاقات السياسية.

وأعربت عن دعم المجلس الوطني الاتحادي لكل الخطوات التي يتخذها مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، وفي استضافة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في دورته «137» التي ستستضيفها روسيا في عام 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض