• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«رأس الخيمة»: الاختبارات مرت دون عقد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

ينهي صباح اليوم طلاب القسم العلمي امتحانهم الأخير في اللغة الإنجليزية، بعد أن أدوا، يوم أمس اختبارهم في مادة اللغة العربية مع طلاب القسم الأدبي في شهادة الثانوية العامة للعام 2015-2016، والتي وصفوها بالحسنة ومرت دون عواقب أو صعوبات تذكر، مشيرين إلى أن الورقة الامتحانية جاءت سهلة وواضحة وتشرح الغرض منها بسلاسة ويسر، بالمقابل، أوضح موجهو ومعلمي مادة اللغة العربية أن الورقة جاءت في متناول جميع المستويات الطلابية، متوقعين أن تكون الدرجات مرتفعة لأن أغلب الأسئلة كانت مباشرة وغير معقدة.

وقال تربويو اللغة العربية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية «الورقة الامتحانية جاءت في متناول مستويات الطلاب، والتي تقيس مهاراتهم الفكرية والتعليمية»، مشيرين إلى أن تنوع الأسئلة ما بين الموضوعي والمقالي سهل للطالب حل الامتحان والانتهاء منه في الوقت المحدد، ومؤكدين أن المنطقة لم تتلق أية شكاوى تذكر».

وأكد طلاب مدرسة سعيد بن جبير برأس الخيمة أن الامتحان جاء جيداً، وفي متناول الطالب المتوسط رغم احتوائه على بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير، ولكن المدة الزمنية المحددة كانت مناسبة للانتهاء من الحل والإجابة، متوقعين أن تكون التقارير والنتائج جيدة وستساعد في رفع النسبة.

من جهة أخرى، احتفل مجلس أولياء أمور طلبة منطقة رأس الخيمة التعليمية بعضوات وتربويات المجلس والمنطقة التعلمية والشركاء الاستراتيجيين، بحضور عضو المجلس الوطني ناعمة الشرهان ومديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية سمية حارب، وعدد من أولياء الأمور والأمهات والتربويات والشركاء الاستراتيجيين.

وحمل الحفل الذي أقيم في قاعة الأماسي برأس الخيمة شعار «سعادة الفوز»، وذلك تيمنا بعام السعادة التي تنادي بها القيادة الرشيدة بتفعيلها في الدوائر والمؤسسات الحكومية والاتحادية دون استثناء لإسعاد موظفيها وإدخال البهجة والسرور في نفوسهم.

وأكدت ناعمة الشرهان عضو المجلس الوطني، أهمية تفعيل مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تلعب دوراً بارزاً في تقدير وتقيم عمل كل مجتهد وكل من يسمو للتميز في العمل، وبذل العطاء دون مقابل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض