• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مسؤولون وتربويون وإعلاميون لـ«الاتحاد»:

للمنجزات.. قوة تحميها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

لبنى القاسمي: ردع لكل متربص أو طامع

قالت معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة دولة للتسامح: «القانون الاتحادي بشأن الخدمة الوطنية، يعزز تمسك المواطن الإماراتي بمنظومة القيم الوطنية الثابتة في هويته، والمتأصلة في سلوكه، بوصفه إنساناً خليجياً نشأ في كنف إرث من التقاليد العربية التي ترسخ أخلاق النخوة والشهامة والتضامن والمشاركة الإيجابية في حماية الأرض والناس».

وتابعت: «وبهذا المعنى، يتحمل الشاب الإماراتي في ظل هذا القانون نصيبه من المسؤولية المشتركة التي تنطلق من تنمية قدرته الذاتية للقيام بواجبه كمشارك وطني أصيل في ردع ودفع كل متربص أو طامع يهدد تراب هذا الوطن».

ورأت أن إلحاق الشاب في الخدمة الوطنية يثمر له على المستوى الشخصي مزايا كثيرة في تكوينه، إذ يصقل شخصيته، ويوقد حسه الوطني، وينمي لديه الحماسة للقيام أو المشاركة بمبادرات إيجابية تجاه مجتمعه.

وفي رسالة للمجندين، قالت: «هنيئاً لكم مسيرتكم على درب الوفاء للوطن، فنِعْمَ الدربُ ما سلكتم، ونِعْمَ النداءُ ما لبيتم، فإنكم طلائع الوطن، أوقدتم الشعلة بأيديكم وتحملونها إلى الأجيال القادمة درساً مضيئاً في المواطَنة، ولذا فبكم ولكم سيكون المستقبل واعداً، والغد مشرقاً، والإمارات مصونة بأبنائها».

أبوظبي (الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض