• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

أكدت أهمية متابعة التحذيرات على موقع «الوزارة»

«الخارجية» تحث المواطنين على اتباع نصائح وإرشادات السفر حفاظاً على سلامتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

أبوظبي(وام)

جددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي دعوتها لمواطني الدولة المسافرين للخارج بضرورة مراعاة واتباع نصائح وإرشادات السفر قبل سفرهم خارج الدولة. يأتي ذلك بالتزامن مع بدء العطلة الصيفية والإجازات المدرسية، وانطلاقاً من حرص الوزارة على ضمان سلامة مواطني الدولة، وتأكيداً لدورها في تسهيل سفرهم وإقامتهم، بما يضمن سلامتهم الشخصية أثناء وجودهم خارج الدولة. وأكد راشد علي الظاهري، مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أهمية التزام مواطني الدولة بإرشادات ونصائح السفر والاطلاع على جدول تحذيرات السفر على الموقع الإلكتروني للوزارة وصفحة شؤون المواطنين، والتي تشمل جميع المعلومات والخدمات المخصصة التي تتناسب مع احتياجات مواطني الدولة المسافرين للخارج من السياح أو المبتعثين للعلاج أو الطلبة الدارسين والمقيمين، والتي تسهل إنجاز جميع معاملاتهم القنصلية، وبما يضمن سلامتهم وأمنهم في الخارج وقضاء إجازاتهم من دون أي مشكلات أو معوقات.

وحث الظاهري مواطني الدولة الراغبين في السفر إلى التسجيل في خدمة «تواجدي» وتسجيل أسرهم من كبار السن والأطفال، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أو التطبيق الذكي «UAEMOFA»، حيث تمكن الخدمة الوزارة وبعثاتها في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم ووجودهم في الخارج وتقديم المساعدة لهم.

وأكد ضرورة التعاون مع الجهات الرسمية لدى وصولهم إلى مطار البلد المقصود، والإفصاح عن بعض المعلومات الشخصية إن طلبت، مثل مدة الإقامة ومقر الإقامة وتذكرة السفر وتاريخ العودة والمبلغ المالي المحمول نقداً.

وأشار إلى أنه يتوجب على المسافرين القادمين أو المغادرين من دول الاتحاد الأوروبي حاملين معهم مبلغ 10 آلاف يورو أو أكثر نقداً الإفصاح عنه لدى موظف الجمارك. وشدد على ضرورة تجنب مواطني الدولة السفر إلى مناطق الاضطرابات الأمنية، ومتابعة جدول تحذيرات السفر قبل تحديد وجهتهم.

ونصح الظاهري مواطني الدولة بالسفر جواً تجنباً لأيه حوادث مرورية، ودعا مواطني الدولة المسافرين في حال ضرورة السفر عن طريق البر إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر مع أهمية اتباع القوانين والنظم المرورية والتعليمات المتعلقة بالسلامة أثناء القيادة.

وشدد الظاهري على أهمية الاحتفاظ بجوازات السفر في مكان آمن في مقر السكن، وعدم حملها معهم في الأسواق والأماكن العامة، وأخذ صورة منها ومن خلاصة القيد، وحفظها في مكان يمكن الوصول له بسهولة فيما بعد، متى استدعت الحاجة، مثل البريد الإلكتروني. وأشار إلى ضرورة التأكد من صلاحية جوازات السفر والمدة التي تكفي لفترة المغادرة والعودة، على أن لا تقل عن ستة أشهر.

ونوه الظاهري إلى ضرورة الاحتفاظ بأرقام الطوارئ للتواصل مع الوزارة، أو بعثة الدولة لدى بلد المقر، أو على الرقم الخاص بالدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات لاستخدامه في حالة تعرض المواطن لأي طارئ «600599991 - 00971»، متمنياً لمواطني الدولة قضاء إجازة سعيدة وآمنة وعودتهم إلى أرض الوطن بسلام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض