• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

20 ألف زائر لـ «برواز دبي» منذ بداية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يناير 2018

آمنة الكتبي (دبي)

بلغ عدد زوار مشروع برواز دبي منذ افتتاحه أكثر من 20 ألف زائر، وفقا لخالد السويدي مدير إدارة المرافق الترفيهية في بلدية دبي.

وقال السويدي، إن «برواز دبي» بدأ استقبال الزوار منذ بداية العام الجاري، وذلك لمشاهدة المتحف الباهر داخل البرواز، الذي يحكي قصة تطور المدينة، باستخدام أحدث وسائل العرض، مبيناً أن المشروع يقع داخل حديقة زعبيل كشموخ نخلة تمتد جذورها في أعماق أرضنا الطيبة، وتم إنشاؤه بتكلفة 250 مليون درهم، وتم تزويده بـ 13 شاشة تفاعلية للجمهور للاستمتاع بمشاهدة معالم دبي التاريخية والحديثة والتعرف إلى تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتاريخها العريق وإنجازاتها، ماضياً وحاضراً.

وحددت البلدية أسعار تذاكر الدخول بـ 50 درهماً للكبار، و20 درهماً للصغار، ويقصد بالصغار كل من زاد عمره على ثلاث سنوات وحتى 12 سنة، أما كبار السن وأصحاب الهمم، فالدخول لهم مجاني، إضافة إلى مرافقين لأصحاب الهمم.

وأشار إلى أن البرواز يعد تحفة معمارية شامخة، تضاف إلى لائحة المنجزات العمرانية، التي تحتضنها المدينة، موضحاً أنه تم اختيار اختيار المادة التي تكسوه بعناية، وأنها من أفضل أنواع الطلاء العالمية من «ستانلس ستيل»، وأغلاها سعراً، لتناسب مدينة الأحلام دبي.

وقال السويدي: تتميز بأفضل معايير الجودة، ولا تسبب أي مشاكل أثناء استخدامها، كما أنها ضد الحرائق ولا تتأثر، بأشعة الشمس القوية، وتكسب المبنى لمعاناً براقاً، وتحافظ عليه من عوامل الجو المختلفة كالرطوبة، والغبار، والأتربة، كما يستوعب المبنى المتغيرات والتطورات المستقبلية، حيث تمت مراعاة أن تكون التشطيبات والتكسيات الداخلية والخارجية بأعلى معايير الجودة، كما أن الجسر والضلع الأفقي من البرواز من الزجاج بالكامل، ليوفر للزوار شعوراً مميزاً وكأنهم يسيرون في الهواء على ارتفاع شاهق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا