• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سقيا الإمارات» تنفذ 14 مشروعاً لآبار ارتوازية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

دبي (وام)

أقر مجلس أمناء مؤسسة «سقيا الإمارات» تعيين مستشارين عالميين للمجلس من ذوي الخبرات المختلفة في مجال المياه والبحث والتطوير والطاقة الشمسية للمشاركة في رسم الاستراتيجيات والسياسات والمبادرات المحلية والدولية ذات العلاقة بالمياه وتوفير الخدمات الاستشارية والمعلومات والمشورة بما يحقق أهداف المؤسسة.

واطلع المجلس خلال اجتماع له برئاسة سعيد محمد الطاير رئيس مجلس أمناء المؤسسة على محضر الاجتماع الخامس وصادق عليه وبحث مستجدات «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه»، إضافة إلى تسليط الضوء على مشاريع عام 2016، ومن أبرزها تنفيذ 14 مشروعاً في 11 دولة من «آبار ارتوازية ومحطات مياه» بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وحملة توزيع أكواب الماء للصائمين خلال شهر رمضان المبارك 2016.

وتطرق المجتمعون إلى المشاركة في فعاليات مختلفة يتم فيها الترويج لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه محلياً وعالمياً.

وأكد الطاير أهمية مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وحرص المؤسسة على الارتقاء بالبحث العلمي والتطوير بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي والتعاون مع الجامعات الإماراتية المرموقة مثل جامعتي الإمارات وخليفة والجامعات الأخرى، إلى جانب تعاون المؤسسة مع مختلف الشركات الحكومية والخاصة لإثراء أنشطة المؤسسة وبحوثها العلمية والاستفادة من تجاربها وخبراتها وأحدث مستجداتها.

وقال إن مؤسسة سقيا الإمارات تسعى لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز مكانة دولة الإمارات وإمارة دبي في مجال المساعدات الإنسانية والإنمائية، وإيجاد حلول مستدامة لمشكلة شح المياه حول العالم.

من جانبه، أوضح حميد راشد الشامسي نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية بالهلال الأحمر أن المؤسسة تواصل الترويج لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وقيمة جوائزها مليون دولار في مختلف الفعاليات العالمية والمحافل الدولية في إطار جهودها لدعم توجهات الدولة لإنشاء اقتصاد قائم على المعرفة، مع التركيز على التكنولوجيا والبحث والتطوير والابتكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض