• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمختلف إمارات الدولة

«رمضان أمان».. وجبات إفطار في 50 موقعاً وسلامة السائقين الهدف الأبرز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

خصصت حملة «رمضان أمان» 500 ألف وجبة إفطار لتوزيعها في 50 موقعاً بإمارات الدولة، بحسب خالد بن تميم رئيس اللجنة المنظمة، الذي لفت إلى تفاعل كبير من المتطوعين.

وقال ابن تميم: تمّ تخصيص 7 مواقع لتعبئة الوجبات، التي تحتوي كل منها على الماء والتمر وقطع من الكعك وبروشورات توعوية عن السلامة المرورية، مشيراً إلى أن الحملة تسعى في تحقيق رؤيتها وأهدافها، إلى سلامة السائقين قبل موعد الإفطار بالتعاون مع أكثر من 4000 متطوع ومتطوعة من مختلف الجنسيات.

وأكد العقيد جمال محمد البناي نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن الحملة لها دور كبير في تقليل نسبة الوفيات، التي بلغت العام الماضي 10 حالات مقارنة بعام 2014 الذي شهد 13 حالة وفاة.

وبين أنه تم تسجيل 201 حادثاً خلال شهر رمضان الماضي، أسفرت عن إصابة 147 بإصابات متفاوتة تمثلت بـ19 إصابة بالغة، و35 إصابة متوسطة، و93 بسيطة.

وقال إن الإدارة ستضاعف جهودها في شهر رمضان، لتأمين وتوفير السلامة للجميع، وحماية الأرواح والممتلكات بخطة انتشار، متمنياً أن تخلو شوارع وطرق الإمارة من الحوادث والوفيات.

وأوضح أنه من المتوقع وجود ازدحام مروري خلال ساعات الذروة في الفترتين الصباحية والمسائية نتيجة لوجود أعداد كبيرة من المركبات على طرق الإمارة، وذلك لخروج المركبات وعودتها في آن واحد، الأمر الذي يتطلب بذل جهد أكبر في هذه الأوقات، لافتاً إلى أنه سيتم تكثيف الدوريات المرورية كذلك في محيط المصليات والمساجد، والتجمعات التجارية ومراكز التسوق، وتشديد الإجراءات الضبطية على قائدي المركبات الذين يرتكبون المخالفات الخطرة.

وأكد أن شرطة دبي تسعى لنشر الثقافة المرورية بين السائقين وحثهم على عدم الاستعجال والقيادة بأمان للوصول إلى منازلهم، حيث تأتي تلك الجهود ضمن الاستراتيجية الهادفة التي تعزز الشراكة مع قطاعات المجتمع كافة لرفع مستوى السلامة على الطرق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض