• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  11:04     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         11:04    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         11:04    إتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب        11:04     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش         11:09     قوات إسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية     

البرلمان الأردني يجدد الثقة بالحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

جمال إبراهيم (عمّان) - أعلن رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني النائب يحيى سعود استقالته أمس، احتجاجا على تجديد المجلس الثقة بحكـومة الدكتــور عبد الله النسور في جلسة خصصت لحجب الثقة عنها، بعد مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر على يد جندي إسرائيلي الأسبوع الماضي.

وجاء التصويت بعد أن أمهل المجلس الحكومة 6 أيام، بدأت الأربعاء الماضي، «لطرد السفير الإسرائيلي وإلغاء اتفاقية وادي عربة ردا على قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي القاضي الأردني.

وجدد 81 نائبا في المجلس الثقة بحكومة النسور، فيما حجب الثقة عنها 29 نائبا، وامتنع 20 نائبا عن التصويت وغاب 20 نائبا.

واعتبر سعود أن التجديد «قرار غير مرض»، واصفا إياه بأنه «لا يرق للطموح، وغير متوقع بعد التوعد النيابي للحكومة». وأبدى استغرابه قائلاً «لو لم يغب بعض النواب لحصلت الحكومة على أكثر من 100 صوت».

من جانبه، قال عبد الله النسور في كلمة له أمام النواب إن «إلغاء معاهدة وادي عربة الموقعة عام 1994 يعيد خطر إنتاج الوطن البديل» ، معتبرا أن « تلبية مطالب النواب لا يخدم قضية زعيتر، فقد يؤدي إلى رد فعل يقود لإلغاء التحقيق الأردني الإسرائيلي المشترك».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا