• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بارزاني يستعد لإعلان الدولة الكردية بعد عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

بغداد (الاتحاد) - أكدت مصادر كردية في حركة التغيير الكردية المعارضة (كوران) أمس، أن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني يستعد لإقامة الدولة الكردية في شمال العراق بعد نحو عامين من الآن.

وقالت المصادر في تصريحات نقلتها وكالة (باسنيوز) الكردية أن «معلومات حصلت عليها باسنيوز، تفيد بأن المنسق العام لحركة التغيير الكردية في إقليم كردستان نوشيروان مصطفى، قال في حديث له مع عدد من الشخصيات في المقر الرئيسي للحركة في السليمانية، إن رئيس إقليم كردستان وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني يعد لإعلان الدولة الكردية المستقلة، وسيعلنها بعد عامين من الآن».

وتشير الوكالة حسب مصادرها أن أحد الشخصيات التي حضرت الاجتماع مع مصطفى، والذي رفض الكشف عن هويته، أبلغ (باسنيوز) بأنهم وخلال لقاء لهم مع المنسق العام لحركة التغيير (كوران) خلال الأيام القليلة الماضية، تحدثوا عن موضوع الدولة الكردية المستقلة، فأبلغهم نوشيروان مصطفى بأن بارزاني ينوي إعلان الدولة الكردية المستقلة بعد عامين من الآن، وأنه بصدد الإعداد لذلك حالياً».

وكانت حركة التغيير قد أعلنت في عام 2012 في بلاغ رسمي، تأييدها لإعلان الدولة الكردية المستقلة، شرط أن يكون قد تم الإعداد له وتكون عناصرها مكتملة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا