• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سوريا الديمقراطية» تقتل 150 مسلحاً متشدداً وغارات تحصد 17 مدنياً بدير الزور

القوات السورية تتقدم بالرقة و«داعش» يهرب من منبج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

عواصم (رويترز)

حققت قوات النظام السوري أمس، تقدماً في هجومها ضد تنظيم «داعش» في محافظة الرقة أبرز معاقله شمال سوريا على محاور عدة في إطار هجوم لاستعادة السيطرة على مدينة الطبقة، فيما أكدت قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة، بأن مقاتلي تنظيم «داعش» يهربون من منبج مع أسرهم مع اقتراب قوات سوريا الديمقراطية من المدينة، حيث باتت على مبعدة 6 كيلومترات، وأسفر القتال عن مقتل 150 متشدداً.

وحققت قوات النظام والمسلحون الموالون لها تقدماً جديداً أمس داخل محافظة الرقة، المعقل الأبرز لتنظيم «داعش» في وقت باتت قوات سوريا الديمقراطية التي تضم فصائل كردية وعربية تقود هجوماً في المنطقة ذاتها على مشارف مدينة منبج، أبرز معاقل المتشددين في محافظة حلب (شمال).

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن «الاشتباكات في محيط منبج والتقدم السريع لقوات النظام في الرقة تظهر أن التنظيم غير قادر على صد الهجمات حتى اللحظة برغم استعداداته لها».

وتمكنت قوات النظام السوري ومقاتلون من «صقور الصحراء» الموالون لها والمدربون من موسكو من التقدم داخل الحدود الإدارية للرقة بدعم جوي روسي، وباتوا وفق المرصد «على بعد أقل من ثلاثين كيلومتراً من مطار الطبقة العسكري ونحو 25 كيلومتراً من بحيرة الفرات».

واعتبر عبد الرحمن أن هذا التقدم هو الأبرز «في عمق محافظة الرقة»، التي دخلتها قوات النظام السبت للمرة الأولى منذ نحو عامين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا