• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل 66 عسكرياً وبوادر انشقاق في جبهة القتال ونازحون يتهمون «الحشد» باعتقالهم وتعذيبهم

القوات العراقية تفشل بالتقدم في الفلوجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

فشلت القوات العراقية في إحراز تقدم في المحورين الجنوبي والجنوبي الشرقي لمدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، في المعارك التي استمرت في الفلوجة بأسبوعها الثالث، وسط سقوط المزيد من القتلى بين المدنيين، وكذلك بين عناصر الطرفين المتحاربين، تنظيم «داعش» من جانب، وقوات الجيش العراقي ومليشيات «الحشد الشعبي» والعشائر التي قتل 66 من عناصرها.

وقالت مصادر عسكرية عراقية، إن 8 من مليشيات «الحشد الشعبي» قتلوا وأصيب 14 آخرون في تفجير عربة عسكرية ملغمة يقودها انتحاري استهدف تجمعا للمليشيات في محيط الصقلاوية، أعقبته اشتباكات عنيفة مع تنظيم «داعش»، وأضافت المصادر أن معارك كر وفر تشهدها مناطق وأحياء بمحيط الصقلاوية.

في السياق نفسه، تشهد الأحياء الجنوبية والجنوبية الشرقية للفلوجة مناوشات متواصلة، مع قصف جوي من قبل الطائرات الحربية للتحالف الدولي على المدينة ومحيطها، وقصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين. ولم تستطع القوات الأمنية، وفقاً للمصادر، إحراز أي تقدم في المحورين الجنوبي والجنوبي الشرقي منذ بدء عملية استعادة الفلوجة قبل 16 يوماً.

من جهتها، ذكرت مصادر أمنية بالأنبار أن 15 عسكرياً قتلوا، وأصيب 25 آخرون بمواجهات مع «داعش»، بعد محاولة القوات المشتركة التقدم باتجاه الفلوجة من محورها الجنوبي.

وذكرت مصادر عسكرية أن 30 فرداً من القوات المشتركة قتلوا وأصيب العشرات بهجوم واسع شنه التنظيم على تجمعات وثكنات مشتركة في منطقة السجر شمال شرق الفلوجة وشمالها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا