• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع معني بإصلاح الجامعة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

القاهرة (وام)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال فريق العمل الثاني المعني بإصلاح وتطوير أجهزة الجامعة العربية ومهامها الذي عقد اجتماعه الثامن أمس الأول بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. وناقش الاجتماع - الذي مثل الدولة فيه هاني بن هويدن مسؤول مندوبية الدولة لدى الجامعة العربية - عدداً من الموضوعات المتعلقة باستكمال تطوير عدد من أجهزة الجامعة العربية، وفي مقدمتها الصيغة النهائية لمشروع النظام الأساسي المعدل لمجلس السلم والأمن العربي، والذي يتضمن عشر مواد تتناول أهداف المجلس وتشكيله ومهامه.

وتسعى الجامعة العربية من خلال إنشاء هذا المجلس تدعيم السلم والأمن والاستقرار في الدول الاعضاء، مع مراعاة مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية في الدول وبذل الجهود لمنع وقوع النزاعات وإدارتها وتسويتها في حال حدوثها.

كما ناقش الاجتماع، الذي عقد برئاسة السفير نجيب المنيف سفير جمهورية تونس بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، موضوع إنشاء محكمة العدل العربية والذي يتضمن 42 مادة ويعتبر هذا النظام هو الآلية القضائية الاختيارية لتسوية النزاعات بين الدول العربية ومشروع النظام الأساسي المعدل للمحكمة الادارية للجامعة العربية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا