• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

حمد بن عيسى يبدأ زيارة رسمية إلى باكستان

البحرين: السجن بحق 8 مدانين بحيازة أسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

المنامة، الرياض (وام، وكالات) - بدأ جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين أمس زيارة رسمية إلى جمهورية باكستان الإسلامية. وذكرت وكالة الأنباء البحرينية « بنا»، أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الباكستاني ممنون حسين ورئيس الوزراء محمد نواز شريف، بجانب عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الباكستانية، تتناول مجمل التطورات والمستجدات السياسية الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي والمسائل ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث العلاقات الثنائية وسبل توسيع مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

من جانب آخر تلقى سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الليلة الماضية، اتصالاً هاتفياً من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين. وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن ملك البحرين اطلع من ولي العهد السعودي على نتائج جولته في عدد من الدول الآسيوية، وما حققته من نجاح كبير، إضافة إلى بحث علاقات البلدين وإمكانات تعزيزها.

إلى ذلك، أصدرت محكمة بحرينية أمس أحكاماً بالسجن تتراوح بين 5 و15 سنة بحق 8 متهمين بحيازة أسلحة ومتفجرات. وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة (الوسط) البحرينية، أن المحكمة الجنائية الكبرى قضت بالسجن من 5 إلى 15 عاماً بحق 8 متهمين بحيازة أسلحة ومتفجرات في منطقة توبلي، وفرضت المحكمة غرامات مالية من 500 إلى 1000 دينار. واتهمت النيابة العامة المشتبه بهم بحيازة 5 رشاشات أوتوماتيكية وأكثر من 3000 طلقة، وخمسة كواتم صوت، بالإضافة إلى 5 مسدسات نارية من دون ترخيص، وحيازة ومحاولة تصنيع متفجرات بقصد استعمالها في نشاط إرهابي. ولا تزال البحرين تشهد مظاهرات من حين إلى آخر منذ انطلاق انتفاضة شعبية في فبراير 2011 للمطالبة بإصلاحات سياسية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا