• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«عروسة الأطلسي» ضحية دراما «تي اف 1»

مقتل سباحة أولمبية وملاكم وبحارة فرنسيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

بوينوس ايرس (أ ف ب)

تحول تصوير حلقة من تلفزيون الواقع على شاشة «تي اف 1» الفرنسية إلى دراما امس الأول، إذ قتل ثمانية فرنسيين، بينهم السباحة الأولمبية كامي موفا والبحارة فلورانس ارتو في حادث اصطدام طائرتين مروحيتين استؤجرتا للتصوير في الأرجنتين.

وقال هوراسيو الاركون، المتحدث باسم ولاية لا ريوخا شمال غرب، «يبدو أن المروحيتين اصطدمتا ببعضهما خلال التصوير،لا يوجد أحياء، ولم يعرف سبب الاصطدام، مع العلم أن الشروط المناخية كانت جيدة». وقال شرطي لوكالة فرانس برس فضل عدم الكشف عن هويته، إن «ثمانية فرنسيين كانوا يشاركون في تصوير حلقة للتلفزيون الفرنسي في ولاية لا ريوخا قضوا في الحادث، وقتل قائدا الطائرتين أيضاً وهما من الجنسية الأرجنتينية». وأشارت السلطات المحلية بعد ذلك أن البحارة فلورانس ارتو 57 عاما، والسباحة كامي موفا 25 عاما، والملاكم اليكسي فاستين 28 عاما كانوا من بين الضحايا. وكشفت السلطات الأرجنتينية هوية بقية ضحايا أعضاء فريق برنامج «دروبد»، وهم «لوران سباسنيك ولوسي ميدالبي، وفولوديا جينار، وبريس جيلبير وادوار جيل». وقال سكرتير الأمن في الولاية سيزار اوجولو، إن ما مجموعه عشرة أشخاص قتلوا في هذا الحادث الذي خلال التصوير في منطقة لا ريوخا السياحية. وأوضح لشبكة التلفزيون الإخبارية تي أن «يبدو أن عملية التصوير كانت تتم في فيلا كاستيلي» وهو موقع جبلي في هذه المنطقة الواقعة على بعد 1100 كلم الى شمال غرب بوينس ايرس. وكان تصوير البرنامج انطلق نهاية فبراير الماضي باوشوايا الواقعة في أقصى جنوب الكرة الأرضية، في باتاجونيا الأرجنتينية. وجمع البرنامج الذي كان مقررا عرضه الصيف المقبل في فرنسا، ثمانية رياضيين يتم إطلاقهم في قلب الطبيعة بحسب مقدم البرنامج لوي بودين الذي تحدث قبل أيام لإذاعة «ار تي آل»، وأظهرت المشاهد الترويجية للبرنامج الظروف القاسية والخطيرة التي يواجهها المشاركون.

وكان من المقرر أن يشارك في التصوير السباح الان برنار، والدراجة جاني لونجو ولاعب كرة القدم سيلفان ويلتورد، ولاعبة السنوبورد آن- فلور ماركسر والمتزلج فيليب كانديلورو. وتألقت موفا في ألعاب لندن الأولمبية الصيفية الأخيرة عام 2012 ، حيث أحرزت ثلاث ميداليات بينها ذهبية سباق 400 م حرة.

وتعتبر فلورانس ارتو من اعظم البحارات في العالم، وفرضت نفسها حتى في بطولات الرجال. وأحرزت ارتو، المعروفة بلقب «عروسة الأطلسي الصغيرة»، لقب سباق «طريق روهم»عام 1990 بمفردها، وهو من اشهر السباقات عبر الأطلسي بين سان مالو «بريتاني في غرب فرنسا» وبوانت آ بيتر «جوادلوب الخاضعة لفرنسا في الأطلسي»، بدوره، نال فاستين برونزية الملاكمة في ألعاب بكين الأولمبية 2008 في فئة تحت 63 كجم. وأكدت شركة الإنتاج «آ آل بي» النبأ امس في بيان موضحة أنه حصل في بداية تصوير الجزء الثاني من برنامج «دروبد» الذي انطلق تصويره قبل أسبوع.

وتوقف التصوير، وتم نقل جميع الفرق الى فرنسا بحسب ما أوضحت الشركة: «جميع فرق آ آل بي منهارة، وتشارك عائلات الضحايا وأقرباءهم الألم العميق». وبحسب إذاعة «فينيكس» المحلية، فإن أربعة فرنسيين وطيار كانوا يستقلون طائرة واحدة.

وشرح الدو بورتوجال الصحفي في فينيكس لوكالة فرانس برس أنه «من بين الضحايا مشاركون في البرنامج كانوا ينتقلون من كيبرادا آل ياسو الى كيبرادا كوندادو»، وهي منطقة بعيدة في المقاطعة «مثالية بخصائصها وتجاربها القصوى».

وبحسب موقع «داتاريوخا» المحلي، فإن الفرق التقنية كانت قد صورت بين 23 و27 سبتمبر الماضي المشاهد الأولى في فيلا كاستيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا