• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محافظ مأرب يتوعد المقصرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

مأرب (وكالات)

أكد محافظ مأرب سلطان العرادة أهمية التكاتف والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد في هذه المرحلة من أجل المواطن، مؤكداً أنه سيتم محاسبة المقصرين في عملهم. وقال خلال اجتماع أمس «أصبحت محافظة مأرب اليوم قبلة لليمنيين الباحثين عن الأمن والاستقرار من مختلف المحافظات، خاصة القادمين من تلك المحافظات التي تشهد أعمال عنف من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية»، مشيراً إلى أن البنى التحتية والخدمات ضعيفة دون المستوى وﻻ تلبي الاحتياج، ومشدداً على ضرورة العمل على تطويرها على الرغم من الظروف الصعبة والإمكانات الشحيحة وتنمية عاصمة إقليم سبأ.

وأضاف «التنمية والتطوير للبنى التحتية والخدمات في المحافظة يجب أن تنطلق من عاصمة المحافظة أولاً ثم المديريات حتى تتمكن من تقديم خدمة متميزة ومناسبة للمواطنين». وقدم عرضاً لعدد من القطاعات الخدمية والتنموية، وأشار إلى المشاريع المخططة والمشاريع الجاري تنفيذها حالياً، خاصة فيما يتعلق بإعادة ترتيب وبناء المؤسسة الأمنية والعسكرية على أسس سليمة ووطنية، لكون الأمن والاستقرار هو مقدمة انطلاق التنمية، منوهاً بأنه سيبدأ قريباً عملية تسوير الأرض المخصصة لجامعة مأرب التي تم شراؤها، إلى جانب استكمال مشروع ربط المحافظة بشبكة الكهرباء الغازية.

إطلاق سراح 6 مجندين أطفال

عدن (وكالات)

تقيم الهيئة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان (منظمة هود) ومؤسسة وثاق للتوجه المدني فعالية إطلاق مجندين أطفال كانوا يقاتلون في صفوف جماعة «الحوثيين»، أسرتهم قوات الجيش اليمني ورجال المقاومة الشعبية في محافظة مأرب. وجاءت عملية الإطلاق بعد مساعي وتنسيق المؤسسة والهيئة الوطنية مع قوات الجيش اليمني ورجال المقاومة الشعبية وقبولهما الإفراج عن 6 مجندين من الأطفال تم أسرهم من قبل الجيش والمقاومة وهم يقاتلون في صفوف الحوثيين. وأفادت المؤسسة والهيئة أن أعمار الأسرى الأطفال تتراوح بين 12 و15 عاماً، حيث سيتم تسليمهم لأسرهم في الفعالية. وتعد عملية الإطلاق، الدفعة الأولى للمجندين من الأطفال خارج مسميات تبادل الأسرى بين الجيش اليمني ورجال المقاومة الشعبية من جهة وجماعة الحوثيين من جهة أخرى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا