• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قرقاش يؤكد أهمية دعم الإمارات لأول رحلة بطائرة «شمسية» حول العالم

«سولار امبلس 2» تنطلق إلى «أحمد أباد» الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

مسقط (أ ف ب)

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت الطائرة الشمسية «سولار امبلس 2» أمس إلى مدينة أحمد أباد في غرب الهند، المحطة الثانية في رحلتها التاريخية حول العالم، من دون قطرة وقود واحدة، وذلك بعد أن غادرت صباحاً من مسقط.

وكانت الطائرة قد وصلت أمس الأول إلى مسقط في سلطنة عُمان، بعد مغادرتها المدينة المستضيفة أبوظبي.

وقطعت الطائرة التي قادها المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لـ «سولار إمبلس» أندريه بورشبيرغ في محطتها الأولى من رحلتها حول العالم 400 كيلومتر واستغرقت 13 ساعة لتصل من أبوظبي إلى العاصمة العمانية.

وغرد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية: الإمارات من خلال الطائرة الشمسية «سولار امبلس 2» ورحلتها عبر العالم دون قطرة وقود تعانق الغد لنسعى أن يتحدث عالمنا العربي لغة المستقبل.. المستقبل طريقه التعليم والعلم والبحوث واقتباس تجارب الإبداع الإنساني.. الإمارات عبر رؤية واعية وعزيمة صلبة تسعى لتحقيق هذا الهدف» . وأقيم حفل استقبال لـ«سولار إمبلس 2» في مطار مسقط الدولي، حيث كان في استقبال الطائرة وفريقها صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد، مستشار جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان. وقدم حسن الرديني، العضو الإماراتي في فريق «سولار إمبلس» هدية لطارق آل سعيد بالنيابة عن «مصدر» ودولة الإمارات هي عبارة عن نموذج مركب «البوم» الإماراتي التراثي والمصنوع من مادة الزنك الصديقة للبيئة.

ويرمز مركب «البوم» إلى التزام الإمارات بوسائل النقل المستدامة على مدى التاريخ وتتوافق مع رؤيتها المشتركة مع «سولار إمبلس» في اكتشاف ونشر رسالة الاستدامة والتعاون من أجل مستقبل أفضل للبشرية. ومن مسقط، تبادل بورشبيرغ دور قيادة الطائرة مع زميله بيرتراند بيكارد مؤسس ورئيس مجلس إدارة «سولار إمبلس » لينطلق بيكارد بالطائرة في تمام الساعة 6:35 صباحاً نحو محطتها الثانية في أحمد آباد في الهند، ويتوقع أن تقطع الطائرة في هذه الرحلة 1465 كيلومتراً وتستغرق 16 ساعة فوق المحيط الهندي في أول تحليق لها فوق الماء ضمن رحلتها حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا