• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مهدي جمعة رئيس الوزراء التونسي لـ «الاتحاد»:

علاقات تونس والإمارات نحو نقلة نوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

حوار: علي العمودي

أعرب دولة مهدي جمعة رئيس وزراء تونس عن سعادته بما لقي من تفهم من لدن قيادة دولة الإمارات العربية للأوضاع في بلاده، وما أبدته من حرص على الدفع بالتعاون الثنائي بين البلدين للوصول بها إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية.

وقال في حوار مع «الاتحاد» في ختام جولته الخليجية التي استهلها بزيارة الإمارات، إن المرحلة المقبلة ستشهد اجتماعات على المستوى الثنائي، ومستوى اللجان لتحديد الخطوات العملية وآليات تفعيل التعاون.

وجدد التزام بلاده بتذليل كل العوائق وتسريع الإجراءات للاستثمارات والمستثمرين الإماراتيين. وأكد جمعة أن جولته تعد تأكيدا لانتماء تونس لمحيطها العربي، وشدد في الوقت ذاته على تعزيز الأوضاع الأمنية في تونس انطلاقا من قناعته بأن لا تنمية ولا استثمارات من دون أمن.

وأكد جمعة التزام بلاده بدحر الإرهاب الذي قال إنه لا مستقبل له في تونس، مشيرا إلى أن الشعب التونسي وجميع القوى المجتمعية موحدة ضد الإرهاب العابر للقارات، وأن «كل من يريد تغيير نمط المجتمع مصيره الفشل».

وفيما يتعلق بليبيا قال رئيس الوزراء التونسي إن بلاده تعمل على حل كل الإشكاليات العالقة. وأقامت منطقة عازلة على الحدود، وكثفت التنسيق بين مختلف القوات الأمنية والعسكرية التونسية ونظيراتها الليبية لأجل تحسين التعاون الأمني ومقاومة الإرهاب.

وأكد جمعة تمسك بلاده بالاتحاد المغاربي رغم الصعوبات التي تواجه هذا التكتل الإقليمي، منوها بعلاقات تونس التي وصفها بالجيدة مع كل الدول المغاربية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا