• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وفد اقتصادي اماراتي يبحث تفعيل المشروعات المشتركة مع اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

أثينا(وام)

أكد معالي جورج ستاثاكس وزير الاقتصاد والنقل البحري والسياحة والبنية التحتية اليوناني خلال استقباله وفدا صناعيا اماراتيا مؤخرا اهتمامه بتنمية العلاقات وتدعيم سبل التعاون المشترك والعمل على إنشاء شبكات التواصل وتبادل الزيارات بين البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري في جميع المجالات بين اليونان والإمارات.

حضر اللقاء الذي عقد في ديوان الوزارة بأثينا مؤخرا سلطان محمد ماجد العلي سفير الدولة لدى اليونان وخميس جمعة بوعميم رئيس مجموعة «الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية» والدكتور علي عبيد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للناقلات والشركة الوطنية لشحن الغاز المحدودة «أدناتكو وإنجسكو» وراشد الحبسي الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف وعدد من رجال الصناعة والأعمال.

وتقدم سفير الدولة لدى الجمهورية اليونانية بالشكر للوزير مثمنا العلاقات المميزة بين البلدين، مؤكدا أهمية العمل على تنمية العلاقات البينية في مجالات عدة وعلى ريادة القطاع الخاص في كلا البلدين في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية وتشجيع الاستثمارات والأعمال. من جانبه، عبر خميس جمعة بوعميم عن شكره لمعالي الوزير على مقابلة الوفد واهتمامه بالوفد الصناعي البحري الإماراتي، لافتا الى أن علاقة الإماراتيين بالبحر شبيهة بعلاقة اليونانيين فقد تعلموا منه وهو مصدر رزقهم وتواصلهم الحضاري والتجاري والاقتصادي مع العالم.

وأشار الى العلاقات المتينة بين القطاع الصناعي البحري الإماراتي واليوناني حيث ان الأسطول التجاري البحري اليوناني يتربع على عرش النقل البحري العالمي بامتلاكه 4 آلاف و532 سفينة، معتبرا أنهم يدعمون الابتكار البحري وصناعة بناء وإصلاح السفن وتطوير أحدث الحلول التقنية سواء في النقل البحري أو إصلاح وصيانة وبناء السفن وخدمات الإمداد البحري والتموين بالوقود.

وتناول الوفدان سبل تدعيم وتنمية العلاقات التجارية البينية في شتي المجالات وتشجيع الاعمال والاستثمارات في الصناعات البحرية والنقل البحري والنفط والخدمات اللوجستية ولما لهذا التعاون من أهمية لتبادل الخبرات والأفكار مع رجال الأعمال والمستثمرين والصناعات البحرية وملاك السفن اليونانيين.

واتفق الطرفان على والعمل لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارات واليونان وتبادل الزيارات، كما اتفقا على تفعيل الأعمال والمشروعات المشتركة والتعاون لتنفيذ مشاريع الصناعات البحرية بهدف زيادة الاستثمارات المشتركة وتسهيل ودعم الشركات اليونانية والإماراتية الراغبة في تعزيز تواجدها في الأسواق اليونانية والأوروبية من جهة وحث وجذب المزيد من الشركات اليونانية للعمل والاستثمار في الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا