• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طالب بحسم التأهل إلى «الثمانية» أمام فيتنام

السركال: «الأولمبي» تنقصه خبرة «البطولات»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

معتز الشامي (الدوحة)

بدا يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، أكثر أريحية عقب نهاية مباراة المنتخب الوطني أمام الأردن، مساء أمس الأول، بعد حصول «الأبيض» على نقطة بالتعادل السلبي، رفع بها رصيده إلى 4 نقاط، في «وصافة» المجموعة الرابعة، وأصبح منتخبنا يلعب على فرصتي التعادل أو الفوز أمام فيتنام الذي فقد أي فرصة للتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة، المقامة في ضيافة قطر حالياً، والمؤهلة إلى أولمبياد «ريو دي جانيرو 2016» بالبرازيل.

وحرص السركال على النزول إلى غرفة خلع الملابس، والالتقاء باللاعبين، وهنأهم على التعادل، ولكنه نقل إليهم عدم قناعته بالمستوى والأداء، حيث كانت نقاط المباراة في متناول اليد، خاصة بعد أن أتيحت أكثر من 3 فرصة سهلة للتسجيل، وشدد السركال في حديثه مع اللاعبين، على ثقته فيهم، وفي قدرتهم على استعادة الأداء الجميل وتحقيق نتيجة إيجابية أمام فيتنام، كما طالبهم بضرورة احترام المنافس المقبل، والتركيز تماماً في المباراة التي يمكن وصفها بـ «سلاح ذو حدين». وتحدث السركال عن أهمية أن يتمسك كل لاعب بطموح التأهل إلى الأولمبياد، وتحقيق إنجاز للدولة، ولكرة الإمارات، خاصة أن أغلب عناصر «الأبيض الأولمبي» مرشحة لأن تكون نواة لمستقبل المنتخب الوطني الأول، ويجب أن يكون جميع اللاعبين على قدر المسؤولية، وأن تكون رغبة الفوز وعدم الاستسلام حاضرة في جميع مبارياتهم مهما تبلغ قوة المنافس.

وأبدى السركال عدم قناعته بالأداء العام للمنتخب الأولمبي في مباراته أمس الأول أمام نظيره الأردني، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وكشف عن أن غياب الدكتور مسفر، المدير الفني للمنتخب، ونقلة من أرض الملعب إلى المستشفى قبل دقائق قليلة من المباراة أربك المنتخب، وأثر على تركيز اللاعبين بشكل واضح، في ظل تمتع منتخبنا بقدرات فنية وبدنية ومهارية أفضل من نظيره الأردني، لافتاً إلى أن المباراة لو أقيمت في أجواء طبيعية، ومن دون ارتباك الفريق بفعل نقل المدرب إلى المستشفى، لكان للمنتخب شكل وأداء مختلف.

وقال السركال: ما تعرض له مسفر قد يكون أحد أسباب عدم ظهورنا بالمستوى المنتظر، حيث أدت «الوعكة الصحية» التي تعرض لها، ونقل على إثرها إلى المستشفى، إلى انتقال حالة التوتر للاعبين، ورغم ذلك يجب ألا نحمل مسؤولية ما حدث للمدرب، لأن مثل تلك الأمور نادراً ما تقع، ولكن هذا قدرنا، ونحمد الله أن المباراة مرت بسلام، وأن مدرب المنتخب أيضاً تعافى من «الوعكة» التي ألمت به، وعاد سليماً لقيادة المنتخب واستئناف المشوار.

وأضاف: أعتقد أن اللاعبين أيضاً تأثروا بدنياً، من واقع الأداء والجهد العالي الذي قدموه في المباراة الأولى أمام أستراليا، وهو ما لعب دوراً في عدم الظهور بالمستوى المنتظر أو حسم المباراة لمصلحتنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا