• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

مدته 90 دقيقة وتصويره بعد رمضان

«إنعاش مستقبل» فيلم إماراتي يكافح المخدرات بـ 3 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

أحمد النجار (دبي)

كشف علي عبدالله، المشرف العام على جوالة تراث الإمارات، عن إطلاق أول فيلم سينمائي إماراتي يناقش تعاطي المخدرات ضمن مادة درامية تطرح قصص مدمنين حقيقيين مستوحاة من ملفات شرطة مكافحة المخدرات، بالتعاون مع وزارة الداخلية وقيادتي شرطة دبي والشارقة، مشيراً إلى أن الفنان المصري أحمد حلمي ضيف شرف الفيلم الذي يحمل اسم «إنعاش مستقبل» ومدته 90 دقيقة، وسيتم تصويره بعد رمضان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأول في دبي، بحضور الفنان سعيد سالم ومؤلفة العمل الإعلامية ميرا علي، حيث تم الكشف عن فكرة الفيلم التي تأتي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات «26 يونيو من كل عام»، وتتناول 3 تجارب واقعية لمدمنين، وتسلط الضوء على البعد الاجتماعي لتعاطي المرأة للمخدرات، كما يحتوي الفيلم على مشاهد كرتونية تواكب خيال الشباب والنشء.

وأكد علي عبدالله أن فيلم «إنعاش مستقبل» عمل وطني تطوعي يسعى من خلاله جوالة تراث الإمارات، لتقديم رسالة مجتمعية عبر بوابة السينما لكونها الأسرع وصولاً والأكثر تأثيراً على شريحة الشباب.وأشار علي عبدالله إلى الحرص على عرض الفيلم في دور السينما المحلية والخليجية، ليكون بمثابة مرجع توثيقي وبحثي لطلاب المدارس، حيث يحتوي جرعة زائدة من التوعية، بالإضافة إلى طرحه للبيع في الأسواق بسعر رمزي ليكون في متناول الجميع، موضحاً أن الفيلم يتم تمويله من بعض الرعاة الذين يسهمون في تمويل أنشطة جوالة تراث الإمارات.

ولفت الفنان الكوميدي سعيد سالم إلى طرح أسماء 4 مخرجين مرشحين لإخراج الفيلم، منهم إماراتي ومصري وهندي، من خلال ميزانية تبلغ 3 ملايين درهم.

وقالت الإعلامية ميرا علي مؤلفة العمل، إن الأعمال العاطفية لن تحل المشكلة دون تنمية حقيقية للمشاعر في الإصلاح، لذا فإن الفيلم يركز على الجوانب الإنسانية في القصص الواقعية، إيماناً بأهمية دور السينما في التوعية من خطورة المخدرات .

وعن دوره في إعداد الفيلم، يقول محمد الأمين: «أقدم تجربتي كمدمن سابق خلال إعداد العمل، لتوعية الشباب في المجتمع، ودعم المدمن نفسياً، وتشجيعه على التخلص من عقدة الخجل والتستر على ماضيه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا