• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الراوي» يدعم عام القراءة على قنوات دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

للعام السابع على التوالي ينطلق الموسم الجديد لبرنامج «الراوي 2016»، والذي يعده ويقدمه المؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، على قناة دبي الأولى خلال شهر رمضان المبارك، حيث يسلط البرنامج الضوء على مسيرة وحياة مجموعة من أبرز وأهم الشخصيات والمؤثرين في صناعة تاريخ الإمارات ودول الخليج العربي والمنطقة.

ويسعى البرنامج في نسخته الجديدة إلى استكمال رسالته الرامية إلى دعم وتشجيع التوثيق في المجتمعات العربية من خلال استعراض إنجازات ونجاحات الشخصيات المهمة في مختلف المجالات، بأسلوب شيق يعتمد على السرد والاستعانة بشهادات أفراد من عائلات وأصدقاء هذه الشخصيات.

وحول مستجدات الدورة الجديدة من البرنامج، قال ابن حويرب، إن البرنامج يأتي بحلة متجددة تواكب تطلعات الجمهور العريض الذي يتابعه منذ سنوات، كما تحمل رسائل جديدة ومهمة، أبرزها دعم إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، عام 2016 عاماً للقراءة، من خلال تسليط الضوء على أهم الكتب التاريخية التي ألهمت الكثيرين وشكلت مصدر معلومات مهماً وموثقاً لهم.

وأوضح أن البرنامج سيتضمن إطلاق مسابقة خاصة وجديدة من نوعها على مستوى المنطقة، تهدف إلى تشجيع مفهوم توثيق الأحداث والأماكن وإنجازات الأعلام بين أوساط الشباب العربي، بهدف حفظ التاريخ واستفادة الأجيال القادمة من تجارب شخصياته المؤثرة. كما يتميز الموسم السابع بالتصوير الخارجي لمعظم حلقاته.

وتستعرض الحلقات الثلاث الأولى من برنامج «الراوي» سيرة حياة الشيخة سلامة بنت بطي، والدة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتناقش دورها في حياة أبنائها الشيوخ وفي إمارة أبوظبي كذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا