• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

برنامج اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

ملتقى فكري

تتواصل فعاليات أيام الشارقة المسرحية في دورتها الرابعة والعشرين، وتضم رزنامة الأنشطة لليوم الأربعاء الجلسة الثانية من الملتقى الفكري، والذي ينعقد هذه السنة تحت سؤال «المسرح العربي والعالم؟»، حيث يتحدث الناقد المغربي سعيد الناجي بصفة أساسية، ويناقش ورقته في جلستين منفصلتين، الناقدان المصريان محمد زعيمة ومروة مهدي، والعراقي فاضل سوداني والجزائري أحمد شنيقي، والإماراتي نجيب الشامسي، والليبي علي ناصر، والسوري أحمد إسماعيل إسماعيل.

أوائل

ينطلق صباح اليوم البرنامج الخاص بملتقى الشارقة الثالث لأوائل المسرح العربي، حيث يقدم المخرج المخضرم التونسي توفيق الجبالي تجربته لعشرة من الطلاب المتفوقين في معاهد وكليات المسرح العربي، وتتطرق محاضرته إلى موضوع الممارسة المسرحية بين الهواية والاحتراف.

أوركسترا

يشهد الجمهور عند السابعة مساء في قصر الثقافة مسرحية «اوركسترا» لفرقة مسرح خورفكان وهي من تأليف حميد فارس، وإخراج مبارك ماشي، ويناقش العرض في الندوة النقدية المغربي عز الدين بونيت.

يوم الوفاء

عند الساعة الحادية عشرة مساء، يستذكر المهرجان في قصر الثقافة سيرة الفنانْين المصري احمد عبد الحليم ،والجزائري محمد بن قطاف بورقتين حول سيرتهما مع المسرح، يشارك في تقديمهما الناقد المصري محمد زعيمة، والناقد الجزائري عبد الناصر خلاف، ويدير الأمسية المسرحي السوداني محمد سيد أحمد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا