• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تقلبات أسعار النفط تعزز دوره كمنصة عالمية

«ملتقى الاستثمار» يرسم خريطة التدفقات الاستثمارية للعام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تناقش وفود 140 دولة مشاركة في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي، آفاق الخارطة الجديدة لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في ضوء التحولات الاقتصادية والمالية والجيوسياسية، التي تشهدها مناطق مختلفة من العالم، بحسب منظمو الملتقى.

وتوقع هؤلاء أن تشهد النسخة الخامسة من الملتقى الذي سيعقد خلال الفترة من 29 مارس إلى الأول من أبريل 2015، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله، طرح فرص استثمارية لمشاريع تتراوح قيمتها بين 80 و100 مليار دولار.

ويتزامن تنظيم الملتقى هذا العام مع دخول الاقتصاد العالمي دورة جديدة من التحول على صعيد النمو والإنتاجية وتراجع الموارد للدول النفطية فضلاً عن التذبذبات الحادة في أسعار الصرف، والتي تفرض في مجملها العديد من التحديات أمام البلدان المتلقية للاستثمار، وتوفر في الوقت ذاته فرصاً استثمارية جديدة يمكن أن تسهم في تغير بوصلة الاستثمار للأعوام القليلة المقبلة.

وأوضح هؤلاء أن الملتقى نجح على مدى السنوات الماضية في فتح آفاق جديدة أمام هيئات ومؤسسات ترويج الاستثمار وتيسير جهود استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال تلاقى الفرص والمستثمرين والجهات التنظيمية تحت منصة واحدة، منوهين بدور الملتقى في تعزيز جاذبية دولة الإمارات للاستثمار الأجنبي المباشر، فضلاً عن فتح المجال أمام الشركات الوطنية للتوسع في الاستثمارات الخارجية من خلال الفرص المعروضة في الملتقى.

وكشفت وزارة الاقتصاد أمس عن تفاصل الدورة الخامسة للملتقى التي تحظى بمشاركة وفود رسمية وممثلين ومستثمرين من 140 دولة من حول العالم 80% منها من البلدان الناشئة، التي تستحوذ على نحو 50% من التدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر أو ما يُعادل 700 مليار دولار، فضلاً عن مئات المسؤولين، والخبراء في المنظمات والمؤسسات الخاصة بالاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا