• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:48     ترامب يحتفل بأول 100 يوم له في الحكم ويهاجم وسائل الإعلام         08:49     محتجون من أنصار البيئة يحتشدون أمام البيت الأبيض         08:50     البيت الأبيض :ترامب يدعو رئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:50     ترامب : الصين تضغط على كوريا الشمالية         08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

وسائل إعلام غربية: رمضان هذا العام "الأصعب" منذ 33 عاماً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

أحمد ألسيد (لندن)

اهتمت وسائل الإعلام الغربية بحلول شهر رمضان المبارك ولكن من زاوية مختلفة هذا العام، إذ ركزت على التحدي الأكبر الذي يواجه المسلمين في الشهر الفضيل هذا العام، وهو طول ساعات النهار مقارنة بساعات الليل.

فعلى سبيل المثال، أكدت شبكة "بي بي سي" البريطانية أن مسلمي بريطانيا يواجهون "أصعب" رمضان منذ 33 عاما بسبب تزامن الشهر الكريم مع الانقلاب الصيفي، وهي الفترة التي تشهد أطول نهار وأقصر ليل خلال العام.

ويحدث ذلك التزامن مرة كل 30 عاما تقريبا، حيث إن السنة القمرية أقل من السنة الشمسية بـ11 يوما. ولهذا، فإن توافق حلول شهررمضان مع الانقلاب الصيفي في شهر يونيو يحدث مرة كل ثلاثة عقود.

ويقتضي رمضان امتناع المسلمين عن الطعام والشراب والتدخين في الفترة ما بين شروق الشمس إلى غروبها، وهي الفترة التي قد تمتد لنحو 19 ساعة في بريطانيا.

ودعا المجلس الإسلامي في بريطانيا الصائمين أن يلتزموا الحذر خلال ساعات النهار الطويلة والحارة بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء والسوائل بين الإفطار والسحور.

ونقلت صحيفة "الغارديان" عن إبراهيم موغرا، الأمين العام المساعد للمجلس، قوله: "لقد شهدنا لمحة من هذا الأمر العام الماضي، لكن هذاالعام يمثل تحدياً أكبر مقارنة بالعام السابق". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا