• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

المشروع يضع العاصمة في مقدمة المراكز الاستراتيجية بالمنطقة

نظام التراخيص التجارية الموحد بأبوظبي العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

رشا طبيله (أبوظبي)

رشا طبيله (أبوظبي)

تنجز دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، النظام الموحد لإصدار التراخيص التجارية قبل نهاية العام المقبل، بعد أن تنتهي من عملية الربط الإلكتروني بين مركز أبوظبي للأعمال والجهات ذات العلاقة، بحسب علي فهد النعيمي مدير ادارة العلاقات التجارية بالدائرة، الذي بين أن النظام سيوفر نافذة واحدة للتراخيص التجارية ممثلة بالمركز.

وأوضح النعيمي في تصريحات صحفية أمس، على هامش أعمال اليوم الثاني من الدورة الحادية عشرة لمنتدى تسجيل الأعمال الدولي بأبوظبي، إن الدائرة ستنهي حتى نهاية 2015 نحو 94% من إجراءات النظام الإلكتروني الموحد لإصدار التراخيص من خلال ربط 10 جهات جديدة بالمركز خلال العام الحالي ليرتفع عدد الجهات المربوطة بالنظام من 23 جهة حالياً إلى 33 جهة بنهاية العام الحالي.

وأضاف النعيمي أنه سيتم ربط 15 جهة فرعية أخرى العام المقبل لتكتمل عملية الربط بنهاية العام 2016، ليتم بعد ذلك إصدار التراخيص التجارية من جهة واحدة، وهي مركز أبوظبي للأعمال لتحفيز الاستثمار الداخلي والخارجي وتطوير بيئة الأعمال.

وبين النعيمي أنه يتم حالياً العمل على خفض الفترة الزمنية لإصدار التراخيص من 8 أيام حالياً إلى يوم واحد وذلك قبل منتصف العام الحالي.

وأكد أن المراجع يستطيع إصدار ترخيص مشروعه الجديد من مكان واحد وفي فترة زمنية قياسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا