• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الصحة»: تؤكد ارتباطه بتجديد الترخيص

مهلة 3 إلى 5 سنوات للمنشآت الصحية لتحصل على الاعتماد الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أمهلت وزارة الصحة، المنشآت الصحية الخاصة، والبالغ عددها 397 منشأة، في الشارقة وعجمان وام القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، من 3 إلى 5 سنوات، للحصول على الاعتماد الصحي الدولي، وتطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية في مجال الرعاية الصحية.

وكشفت الوزارة، أن تجديد الترخيص لهذه المنشآت الصحية الخاصة سوف يرتبط بالحصول على الاعتماد الصحي الدولي بعد انتهاء الفترة المحددة، داعية القطاع الصحي الخاص إلى الالتزام نيل هذا الاعتماد، لدوره في الارتقاء بمنظومة الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمرضى وذويهم.

ووضعت الوزارة تصنيفاً لتلك المنشآت الصحية الخاصة، بحيث تحصل المستشفيات العامة ومستشفيات جراحة اليوم الواحد-19 منشأة-على الاعتماد الدولي بحد أقصي ثلاث سنوات، بينما المنشآت الصحية الأخرى – 378 مركزاً تخصصياً-فعليها الحصول على هذا الاعتماد في غضون مدة تتراوح بين ثلاث إلى خمس سنوات.

وقال أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، نائب رئيس لجنة التراخيص الطبية: «خاطبنا مديري المنشآت الصحية الخاصة، بالمهلة التي حددنا للحصول على الاعتماد الصحي الدولي، وبالمعايير العالمية التي نوصي بها».

وحسب إحصاءات وزارة الصحة، يوجد 1200 منشأة صحية تشرف عليها الوزارة، منها 397 منشأة معنية بالحصول على الاعتماد الصحي الدولي، تضم نحو 10 آلاف موظف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض