• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إعلان تفاصيل «آيسنار أبوظبي» ومؤتمري السلامة والصحة والتحديات الأمنية

الكتبي: الإمارات حريصة على بناء قاعدة بشرية قادرة على مواكبة التطور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

محمد الأمين (أبو ظبي)- أكد اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2014) ، أن الدولة حريصة على نقل التكنولوجيا بالتعاون مع الجهات المصنعة لبناء قاعدة بشرية قادرة على مواكبة التطور العالمي وفق أفضل الممارسات ، مشيراً إلى أي جهد أو إنجاز في الواقع ما كان ليتحقق دون المشاركة الفاعلة والعمل الدؤوب والقاعدة المعرفية الواضحة من العنصري البشري .

وأشار عبيد الكتبي الى أن أهمية وفاعلية ومحورية العنصر البشري هي العنصر الحاسم الى جانب الاستعانة باخر المبتكرات التكنولوجية في مجال الامن والسلم ، لافتا الى تبني الوزارة لكل ما من شأنه توفير بيئة مواتية لتنمية القدرات الشخصية والمهنية المطلوبة لتحقيق رؤية الوزارة في تحقيق الامن والسلامة من خلال التدريب والتأهيل وتطوير مهارات المواطن في كل القطاعات المهنية و تعزيز إدراك الموظف بأهمية الامكانات المتوافرة .

وشدد الكتبي على ان الاستثمار في العنصر البشري سياسية ثابتة تتضح من خلال وضع برامج لتطوير المهارات لمواكبة متطلبات التطورات التقنية الهائلة في مجال في الامن والسلامة، بحيث تتم الاستفادة القصوى من كل ما من شانه خدمة هذا الهدف سواء كان هذا العنصر مدنيا أو عسكريا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في فندق هيلتون كابيتال جراند أبوظبي للإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة السادسة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2014)، الذي تنطلق فعالياته في الاول و حتى الثالث من أبريل  2014 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض”أدنيك”.

وقال اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي، أن فكرة تنظيم “آيسنار أبوظبي 2014 “ في نسخته السادسة لم تولد من فراغ، ولم تأت جزافاً وإنما من عمق تفكير القيادة العليا واهتمامها بتحقيق احتياجات وأمن المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، وضرورة الارتقاء والتطوير المستمر، وحرصها على توفير كل السبل الممكنة لترسيخ الأمن والاستقرار والعيش الكريم، ايماناً منها بأن المؤسسة الأمنية تعدّ أحد الأعمدة الرئيسة للاستقرار والتقدم والازدهار؛ وصولاً إلى تحقيق الرؤية القيادية والتي نتطلع إليها، وهي أن نكون في مصاف أرقى الدول المتقدمة في العالم.

 شارك في المؤتمر الصحفي كل من اللواء خبير راشد المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، والدكتور جابر عيضة الجابري، مدير عام مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة (أوشاد)، والعميد سعيد سالم الحنكي، مدير عام المالية والخدمات المساندة بوزارة الداخلية رئيس اللجنة العملية للمؤتمر الدولي للتحديات الأمنية، والمقدم فيصل الشمري، ضابط أول أمن المعلومات بشرطة أبوظبي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، الدورة الخامسة، وآرا فيرنزيان، مدير عام شركة ريد للمعارض في الإمارات، ومحمد الأحمدي، مدير شركة 911 للإطفاء بدولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض