• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منتخبنا رابعاً في بطولة كأس تايلاند

18 لاعباً شاركوا مع «الأبيض» أمام الأردن وسوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

معتصم عبدالله (دبي)

ختم منتخبنا الوطني مشاركته في النسخة 44 لبطولة كأس الملك الدولية الودية بتايلاند، والتي أسدل عليها الستار مساء أمس الأول بتتويج منتخب الدولة المضيفة باللقب، باحتلال منتخبنا المركز الأخير، بعد أن فشل في تحقيق الفوز في مباراتين على التوالي أمام الأردن 1-3 في جولة الافتتاح، و0-1 أمام نظيره منتخب سوريا أمس الأول في مباراة المركز الثالث.

وتوج منتخب تايلاند «المستضيف» بلقب البطولة بفوزه في النهائي على المنتخب الأردني 2-0، ليحصد النقطة السادسة بعد فوزه في الجولة الافتتاحية على سوريا 7- 6 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الأوقات الأصلية للمباراة، تاركاً مركز الوصافة لمنتخب «النشامى»، في الوقت الذي نال فيه المنتخب السوري، الذي حقق فوزه الأول، المركز الثالث، واكتفى «الأبيض» الذي يعد المنتخب الوحيد الذي لم يحقق أي فوز في البطولة باحتلال المركز الرابع.

ومثلت المشاركة في بطولة كأس الملك الودية، والتي أقيمت على ملعب راجامانجالا الوطني بالعاصمة بانكوك، إعداداً جيداً للمنتخبات الأربعة المشاركة، حيث تستعد منتخبات الإمارات، تايلاند، وسوريا لخوض منافسات الدور الثالث «الحاسم» لتصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، في حين يستعد المنتخب الأردني التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 بالإمارات.

ووضعت قرعة الدور الحاسم لتصفيات المونديال منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية «الحديدية» بجانب الثنائي العربي السعودية والعراق، إضافة إلى أستراليا بطل آسيا واليابان، علاوةً على منتخب تايلاند المتأهل للمرة الأولى إلى الأدوار الحاسمة، فيما ضمت المجموعة الأولى إلى جانب سوريا منتخبات إيران، كوريا الجنوبية، أوزباكستان، الصين، قطر.

وعمد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة مهدي علي، إلى خوض بطولة تايلاند الودية بهدف منح فرصة لمجموعة من اللاعبين الذين تألقوا مع أنديتهم في الدوري للمشاركة مع المنتخب والوقوف على مستواهم، وبحث فرصة انضمامهم بصورة مستمرة للمنتخب، بجانب منح الفرصة أيضاً لبقية لاعبي المنتخب الذين ابتعدوا لفترات سابقة عن المشاركة مع الأبيض أمثال أحمد علي وحمدان الكمالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا