• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طالبة إماراتية تنال منحة معهد مصدر- تويوتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، و«تويوتا موتور كوربوريشن» عن فوز فاطمة الشواب بمنحة معهد مصدر-تويوتا الدراسية، لتكون أول طالبة إماراتية تنال هذه المنحة القيّمة، التي تعكس التزام المعهد الكبير والمستمر بتنمية رأس المال البشري الوطني.

وتم اختيار فاطمة الشواب، الطالبة في برنامج هندسة وإدارة النظم، بعد منافسة شديدة مع 14 متقدماً على مستوى عالٍ من الكفاءة، لتكون رابع طالبة تنال هذه المنحة الدراسية المرموقة التي تستمر لعامين.

وهنأ تاكايوكي يوشيتسوغو، كبير ممثلي المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تويوتا موتور كوربوريشن، فاطمة الشواب على حصولها على منحة معهد مصدر-تويوتا الدراسية.

وقال: «يعكس هذا البرنامج التزامنا المتواصل بتوفير التدريب والإرشاد للشباب الموهوبين من أجل مساعدتهم على المساهمة في تطوير الحلول المستدامة.

وإنه لفخر لنا أن نتعاون مع مؤسسة أكاديمية رائدة مثل معهد مصدر، وأن نسهم من خلال برنامج المنح الدراسية إلى دعم الجهود الرامية إلى تطوير تقنيات مستدامة». وكانت تويوتا قد أطلقت برنامج معهد مصدر - تويوتا للمنح الدراسية استجابةً وتقديراً لفوزها بجائزة زايد لطاقة المستقبل في عام 2010.

وقد تم إعداد المنحة الدراسية بحيث تساعد في توفير الفرص التعليمية والتدريبية لطلبة برامج الماجستير التسعة في معهد مصدر للعمل على مشاريع تختص بتطوير تقنيات ملائمة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

من جهته، قال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر: «إن الإعلان عن رابع منحة دراسية ضمن برنامج معهد مصدر-تويوتا للمنح الدراسية ليعكس حرص معهد مصدر على التعاون مع الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكار، وتركيزه بوجه خاص على تنمية رأس المال البشري الوطني». وأضاف: «في ظل الدعم الكبير من القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، يواصل معهد مصدر العمل على إبرام شراكات تعود بالنفع على المجتمع الإماراتي والعالم أجمع. ونتقدم بدورنا بالتهنئة لفاطمة الشواب على فوزها بالمنحة، ونحن على ثقة بأنها ستسهم من خلال أبحاثها في التوصل إلى تقنيات مستدامة، على غرار باحثي تويوتا السابقين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا