• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بقيمة 92 مليون درهم

«التمويل الدولية» تستثمر 25 مليون دولار في «جلف كابيتال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «جلف كابيتال» أن «مؤسسة التمويل الدولية» التابعة لمجموعة البنك الدولي «إنترناشيونال فاينانشال كوربوريشن» International Financial Corporation-«IFC») قد استثمرت 25 مليون دولار (92 مليون درهم) في ثاني صناديقها للدَيْن الخاص «جلف كريدت أوبورتشونيتيز فند II»، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان «تمّ إجراء الإغلاق الأول للصندوق في شهر يناير 2016، حيث يستهدف الصندوق جمع 250 مليون دولار (925 مليون درهم) عند الإغلاق الأخير بحلول نهاية العام. وقد فاقت الالتزامات في هذا الصندوق الجديد تلك التي استثمرت في الصندوق الأول، ما يجعل «جلف كابيتال» أكبر مموّل للديْن الخاص في منطقة الشرق الأوسط، والذي يشكل بحد ذاته إنجازاً كبيراً للشركة».

في معرض تعليقه على هذا الاستثمار، قال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في «جلف كابيتال»: «تستمر ’مؤسسة التمويل الدولية‘ في كونها شريكاً قيَماً في عموم منصتنا الاستثمارية وشركاتنا التابعة لمحافظنا الاستثمارية. وهذا الاستثمار من ’مؤسسة التمويل الدولية‘ في صندوقنا الثاني للدين الخاص هو بمثابة برهان قوي على ثقة المؤسسة في ’جلف كابيتال‘، وسيساعدنا على توفير رأس المال إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الواعدة في كل أنحاء المنطقة».

وأضاف «تحرص جلف كابيتال على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لأنها تاريخياً تعد القوة المحفزة على النمو الاقتصادي وخلق الوظائف».

ويسعى صندوق «جلف كريديت أوبورتيونيتيز فند II» (Gulf Credit Opportunities Fund II) لتوفير حلول التمويل المصمّمة وفقاً للاحتياجات الخاصة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا والمنطقة الواقعة إلى جنوب الصحراء الكبرى في القارة الأفريقية.

وستستثمر «جلف كريديت بارتنرز»، وهي مدير صناديق الدَيْن الخاص التابعة لـ «جلف كابيتال»، في شركات تُولَد إيرادات تتراوح ما بين 10 ملايين دولار و200 مليون دولار، وتعمل في قطاعات تتمتع بالنمو وتستهدف القطاعات الاستهلاكية، وهي تعد دفاعية بطبيعتها مثل قطاع الرعاية الصحية والتعليم والطاقة والمياه والأغذية والمشروبات والبضائع سريعة البيع، وقطاعات أخرى مشابهة.

وقال أتول ميهتا، الرئيس العالمي في «تليكوم ميديا تكنولوجي»، في قسم الملكية الخاصة والاستثمار في المشاريع لدى «مؤسسة التمويل الدولية»: «هذا هو التزامنا الثاني مع قسم الدَيْن الخاص في ’جلف كابيتال‘ ونحن نتطلع لشراكتنا مع ’جلف كابيتال‘ من خلال صندوق الدَيْن الخاص الثاني هذا، وإلى الاستثمارات المشتركة التي سنجريها لكي نقدم رأس المال المطلوب للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا