• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استعرضت سياسة السلامة البحرية في الإمارة

«صحة تنفيذي دبي» تستعرض الملامح النهائية لاستراتيجية السياحة العلاجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

دبي (الاتحاد) ـ عقدت لجنة الصحة والسلامة الملحقة بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي اجتماعها الاعتيادي، وذلك في مقر المجلس في أبراج الإمارات برئاسة حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي ورئيس لجنة الصحة والسلامة، وبحضور عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وعرض في الاجتماع الملامح النهائية لاستراتيجية السياحة العلاجية متضمنة الأهداف العامة للمبادرة ومؤشرات الأداء والمستهدفات، إضافة إلى الخطة التشغيلية للمرحلة القادمة، حيث تم استعراض الوضع الحالي للمشروع وأهم الإنجازات التي تم الانتهاء منها والخطة الاستراتيجية التفصيلية للمشروع والتي تم تقسيمها إلى خطة قصيرة المدى تركز على الفرص المتاحة، وخطة طويلة المدى تحتوي مبادراتٍ تطويرية لدعم السياحة العلاجية في الإمارة.

كما احتوت الخطة الاستراتيجية عدداً من المبادئ الأساسية والعناصر الرئيسية الداعمة والمنبثقة من استراتيجية القطاع الصحي، وخريطة طريق ذات عناصر أساسية محددة مرفقة بأساليب تنفيذ واضحة، والمخرجات المتوقعة لأهداف الاستراتيجية، ومؤشرات الأداء الرئيسية ومستهدفاتها مع جدول زمني محدد لخطة التنفيذ، مقرونة بسرد تفصيلي يشمل تحليل المخاطر وسبل التخفيف من آثارها والتغلب عليها.

وناقش الأعضاء دراسة سعة الخدمات السريرية بدبي (2014 – 2025) والتي ترتكز على دراسة شاملة للخدمات الصحية المتوافرة.

واشتملت الخطة على إطار عمل يتضمن المنهجية المُتبعة لحصر عدد الأسِرة والأطباء والممرضين والعيادات الخارجية، وغرف استقبال الطوارئ.

وتضمنت أجندة الاجتماع دراسة سياسة السلامة البحرية للإمارة، حيث تم استعراض تفاصيل السياسة والاختيارات المقترحة للإمارة في سبيل تطوير أداء القطاع في جانب السلامة.

كما تم استعراض عدد من التدابیر والمبادرات الجدیدة لتحسین السلامة البحرية مقرونة بأرقام وإحصائيات وخرائط تتضمن نظرة عامة على خریطة دبي البحریة، ومنها مبادرة فریق عمل دبي للاستجابة لحالات الطوارئ للسفن السیاحیة، وتدشین لجنة قیادة الاستجابة في حالات الطوارئ للسفن، وتحدید مناطق مخصصة لرسو السفن، وإدارة العلامات التحذیریة والمبادرات الأخرى التي تساهم في السلامة البحریة وتأمین الملاحة، وتنظیم خدمات الغطس والصیانة تحت الماء من خلال اعتماد موردي الخدمات والأعمال المنفذة، إضافة إلى تحديث نظام مراقبة وإدارة مرور السفن باستخدام نظام التعریف الآلي الخاص بها، وإصدار «اللوائح التنفیذیة» لترخیص الوحدات البحرية في دبي والتي تُعد المبادرة البحریة الأولى من نوعها في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض