• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يطبق تقنيات متطورة لتشخيص وعلاج المفاصل

«جراحة العظام» بمستشفى حتا يستقبل أكثر من 400 حالة شهرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

دبي (الاتحاد) ـ قال الدكتور عبد العزيز الزرعوني، المدير الطبي لمستشفى حتا، إن قسم جراحة العظام في المستشفى يستقبل أكثر من 400 حالة مرضية شهرياً من مختلف الفئات العمرية. وقام القسم خلال شهر أبريل 2013م بإجراء أكثر من 100 عملية جراحية لمناظير الركبة، والكتف وتغيير المفاصل، وأكثر من 150 عملية جراحية لحالات متنوعة من الكسور، وإجراء العديد من عمليات تثبيت الكسور باستخدام أحدث وسائل تثبيت الكسور، وفقاً لأحدث التقنيات والبروتوكولات والممارسات الطبية العالمية.

وأكد الدور الذي يقوم به قسم جراحة العظام بمستشفى حتا ، لتخفيف الضغط على مستشفيات دبي، وتوفير الوقت والجهد على المرضى للحصول على الخدمات التشخيصية والعلاجية للكسور والإصابات المختلفة.

وأشار إلى التطور الملحوظ الذي شهده قسم جراحة العظام بمستشفى حتا الذي يضم عيادات يومية متخصصة في علاج وجراحات الكسور وعيادات متخصصة في علاج وجراحات المفاصل والمناظير، حيث تم تزويدها بقائمة من أحدث الحلول التقنية المتعلقة بالتشخيص والعلاج وأنظمة الإدارة والتخطيط الطبي المتقدمة، والتي تساهم بشكل فاعل في سرعة الاستجابة للحالات المرضية وتفادي المضاعفات السلبية لها.

وأوضح المدير الطبي لمستشفى حتا، الحرص الذي توليه هيئة الصحة بدبي ضمن خطتها الاستراتيجية لتوزيع خدماتها التشخيصية والعلاجية على المناطق كافة في إمارة دبي، لتسهيل وصول أفراد المجتمع إلى خدمات الرعاية الصحية، وضمان قرب المراكز الصحية من السكان، وحصول الأفراد على الرعاية الصحية في الوقت المناسب، وتوفير هذه الخدمات في المناطق الجغرافية ذات الاحتياجات الفعلية لها.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حسن الحلو، استشاري ورئيس قسم جراحة العظام بمستشفى حتا: إن القسم يقوم بإجراء عمليات استبدال مفصل الركبة لحالات خشونة المفصل المتسببة في الآلام الشديدة، وعلاج تآكل الغضاريف بأحدث التقنيات، من خلال رسم المفصل بالكمبيوتر بواسطة الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد، وهو الأمر الذي جعل مستشفى حتا أول مركز بالشرق الأوسط يقوم باستخدام هذه التقنية الحديثة لضمان دقة التخطيط للمفصل قبل العملية للحصول على مفصل صناعي بأقل الآلام، وإطالة العمر الافتراضي للمفصل داخل الركبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض