• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استقبل 2633 ولادة خلال العام الماضي

«المفرق» يستقبل 463 حالة طارئة بالعناية المركزة للأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

أحمد عبد العزيز (أبوظبي) ـ استقبل مستشفى المفرق 463 حالة طارئة في العناية المركزة للأطفال «الخدج» و«حديثي الولادة» العام الماضي، وتم إجراء 35 عملية جراحية، ووصل عدد الولادات في العام ذاته 2633 ولادة، بينما بلغ معدل وفيات الأطفال بعد الولادة 1٫5 وفاة لكل ألف مولود على قيد الحياة، بحسب الدكتورة ليلى عبيد، مديرة برنامج تدريب أطباء الأطفال واستشارية الأعصاب والعناية المركزة بالمستشفى.

وقالت الدكتورة ليلى عبيد لـ«الاتحاد»: «إن مستشفى المفرق حقق تقدماً في الرعاية بالأطفال الخدج حديثي الولادة، الذين تضعهم أمهاتهم قبل موعدهم، حيث يتم ولادتهم في فترة الحمل بالأسبوع الـ 24، الأمر الذي يؤدي إلى أن يولد الأطفال في حالات حرجة تحتاج إلى رعاية خاصة».

وأضافت أن دولة الإمارات، بها عدد من الأقسام التي تقدم الرعاية الطبية للأطفال الخدج أو الحديثي الولادة، مشيرة إلى أن مستشفى المفرق يحرص على تقديم أفضل الخدمات وفق أفضل المعايير العالمية، حيث يقدم القسم الرعاية للأطفال حديثي الولادة الذين تبلغ أعمارهم 28 يوماً، علاوة على الأطفال الخدج، والذين يعانون عيوباً خلقية أو مولودين بقصور في وظائف أجهزة الجسم.

ولفتت إلى أن قسم الأطفال الخدج، موجود في ثلاث منشآت صحية في أبوظبي، ومنها مستشفى المفرق، وهذا يدل على حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الفرق الطبية التي تعمل من أجل توفير الرعاية الطبية للأطفال، مؤكدة أن مستشفى المفرق نجح في توفير خدمة جديدة، وهي أن وجود جراح، يتم استدعاؤه في أي وقت تقع فيها حالات طارئة.

وأوضحت أن المستشفى تقدم جميع أنواع الخدمات الصحية والجراحات للأطفال الحديثي الولادة والخدج، ماعدا جراحة القلب، والتي يتم تقديمها في مدينة الشيخ خليفة الطبية، التي تتيح توفير أجهزة لإراحة القلب والرئتين، فيتم الاعتماد على جهاز خارجي.

وأشارت إلى أن مستشفى المفرق،الذي تديره شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، يحرص على تقييم الخدمات التي تم اعتماد جودتها من قبل الكلية الأميركية لتقييم التخصصات، وذلك منذ شهر سبتمبر العام الماضي، حرصا من المستشفى على التدريب والبحث الطبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض