• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حسين القمزي لـ «الاتحاد»:

المشاريع العالمية في الإمارات توفر فرصاً لنمو القطاع المصرفي والمالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

حوار - حسام عبد النبي

أكد حسين القمزي، رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، أن المشاريع العالمية الضخمة التي تقام في الإمارات، مثل معرض «إكسبو 2020»، توفر فرصاً لنمو العديد من القطاعات، ومنها قطاع الخدمات المصرفية والمالية، والضيافة، والنقل، واللوجستيات، والقطاع العقاري، والبنية التحتية وغيرها.

وقال في حوار مع «الاتحاد» إن الاقتصاد الوطني يتمتع بالمرونة الكافية لمواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية، بفضل سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة منذ عقود والتي جاءت بثمارها، منوهاً بسعي الإمارات إلى أن تصبح مركزاً مالياً ووجهة للابتكار.

ونفى القمزي، وجود نقص في الفرص المتاحة للخريجين الجدد الذين يتطلعون إلى بدء مسيرتهم المهنية في القطاع المصرفي والمالي في دولة الإمارات، ما يحد من الرغبة في تطوير مناهج تعليمية وتدريبية متخصصة.

وأوضح أن العام 2015 شهد توفير 7800 فرصة عمل جديدة في المصارف الإسلامية، كما سيتم توفير 500 فرصة عمل أخرى في قطاع الخدمات المالية الإسلامية، مؤكداً أنه خلال معرض التوظيف السنوي الذي نظمه معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، مؤخراً كانت معظم البنوك تتطلع إلى استقطاب خريجين جدد لمختلف وظائف المبتدئين في عمليات الفروع وخدمات العملاء، ما مكن المعهد من ربط 250 مرشحاً مبتدئاً وخبيراً بأكبر البنوك العاملة في الإمارات.

نقص المؤهلين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا