• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الموافقة على برنامج سندات بـ 7.34 مليار درهم

عمومية «أبوظبي الوطني» تقر توزيع 40% نقداً و10% منحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أقرت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي الوطني، توزيع 40% أرباحاً نقدية، إضافة إلى 10% أسهم منحة، على المساهمين عن العام 2014.

ووافق المساهمون في الجمعية العمومية غير العادية على برنامج سندات قرض من دون أجل لدعم الشق الأول من رأس المال لا تتعدى قيمتها 7.34 مليار درهم (مليارا دولار).

ويستحق المساهمون المسجلون في سجل المساهمين بتاريخ 22 مارس 2015 التوزيعات التي وافقت عليها الجمعية العمومية. وأقرَّت الجمعية العمومية العادية في اجتماعها بأبوظبي أمس، برئاسة معالي ناصر أحمد السويدي رئيس مجلس الإدارة تقرير المدققين والبيانات المالية لعام 2014، وتقرير مجلس الإدارة.

وانتخب المساهمون خمسة أعضاء لمجلس الإدارة من بينهم عضوان مستقلان.

وقال السويدي إن بنك أبوظبي الوطني واصل تحقيق أداء جيد والمحافظة على قوة ميزانيته العمومية ورأس المال خلال عام 2014 على الرغم من التحديات السائدة في الأوضاع الاقتصادية العالمية، فضلا عن استمرار البنك في النمو والتوسع وفقاً لاستراتيجيته الخمسية.

وأضاف: «نفخر بمنهجنا في إدارة الميزانية العمومية وبقوة رأس المال. واليوم، يحتل بنك أبوظبي الوطني المرتبة الـ 25 ضمن البنوك الـ 50 الأكثر أماناً في العالم وفقاً لقائمة (غلوبال فاينانس) بعد أن كان في المرتبة 35».

وخلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، الذي عقد عقب اجتماع الجمعية العمومية، صوت المساهمون لمصلحة برنامج سندات قرض من دون أجل لدعم الشق الأول من رأس المال لا تتعدى قيمتها 7.34 مليار درهم (مليارا دولار).

وقال اليكس ثيرسبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني: «يتمتع بنك أبوظبي الوطني بوضع قوي لرأس المال حيث يبلغ معدل كفاية رأس المال 16.4% ومعدل الشق الأول 15%، ولا نخطط في الوقت الحالي لإصدار أي سندات لرفع رأس المال إلا أنه من الجيد أن يكون لنا برنامج لضمان سرعة الوصول إلى أسواق المال في المستقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا