• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الرئيس الأرجنتيني يبحث مع سلطان بن سليم تعزيز التعاون

250 مليون دولار استثمارات موانئ دبي في الأرجنتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

استثمرت موانئ دبي العالمية – بونيس أيرس نحو 250 مليون دولار في السنوات العشرين الماضية وضاعفت من الطاقة الاستيعابية للمحطة التي تقوم حالياً بمناولة 600 ألف حاوية نمطية في السنة ممثلةً 37% من إجمالي مناولة الحاويات في الأرجنتين، حسب بيان صدر أمس.

واستقبل الرئيس الأرجنتيني، المهندس ماوريسيو ماكري، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، على رأس وفد رفيع المستوى من الشركة ضم جمال ماجد بن ثنية، نائب رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، وماثيو ليش، نائب الرئيس والمدير العام لموانئ دبي العالمية في الأميركيتين، وجيستافو فيجويرولا، المدير العام لمحطات الشركة في بوينس آيريس.

وقال ماكري إن تطور التعاون بين بلاده وموانئ دبي العالمية في مجال تطوير صناعة الموانئ ومحطات الرحلات البحرية له أثر كبير، مؤكداً أنه يتطلع إلى تعزيز الشراكة لدعم دورها في خدمة اقتصاد الأرجنتين، من خلال استثماراتها في صناعة الموانئ والخدمات البحرية. وأبدى الرئيس ماكري اهتماماً كبيراً بالاطلاع على خطط الشركة المستقبلية لمواكبة النمو المتوقع في اقتصاد الأرجنتين، والعديد من الاقتصادات في أميركا الجنوبية التي بدأت تستعيد عافيتها من الركود الاقتصادي.

وبحث سلطان أحمد بن سليم مع الرئيس ماكري تطور استثمارات موانئ دبي العالمية في الأرجنتين خلال السنوات الماضية، مؤكداً التزام الشركة دعم اقتصاد الأرجنتين، وثقتها التامة بالسياسات الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة الأرجنتينية لمواكبة نمو صناعة الموانئ العالمية، حيث تحرص موانئ دبي العالمية على دعم تلك السياسات من خلال استراتيجية الشركة، التي تعمل على بناء القدرات وزيادة الطاقة الاستيعابية تماشياً مع الطلب الحالي والمستقبلي في السوق.

كما جرى خلال الاجتماع بحث خطط موانئ دبي العالمية لتعزيز استثماراتها في الأرجنتين، من خلال تطوير مشروعات الشركة في ميناء بيونس أيرس في مجالي مناولة الحاويات والسياحة البحرية، حيث استثمرت موانئ دبي العالمية – بونيس أيرس نحو 250 مليون دولار في السنوات العشرين الماضية، وضاعفت من الطاقة الاستيعابية للمحطة التي تقوم حالياً بمناولة 600 ألف حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) في السنة ممثلةً 37% من إجمالي مناولة الحاويات في الأرجنتين.

وتوفر الشركة في ميناء بوينس أيرس محطات للرحلات البحرية قادرة على أكثر من 300 ألف سائح بحري سنوياً، حيث تمتاز منشآت موانئ دبي العالمية في ميناء بوينس أيرس باتصالها مع أهم محطة للربط بشبكة السكك الحديدية. وقد بدأت موانئ دبي العالمية - بيونس آيرس بالعمل على تعزيز شراكتها مع ميناء جبل علي في دبي، إذ توج الفريقان التجاريان في ميناء جبل علي وموانئ دبي العالمية-بيونس آيرس هذه الشراكة بإنجاز تصدير الشحنة المشتركة الأولى من الأرجنتين إلى الإمارات العربية المتحدة في الأول من يونيو الجاري. ويشار إلى أن إجمالي تجارة دبي الخارجية غير النفطية مع الأرجنتين بلغ 684 مليون درهم خلال العام 2015.

وأضاف ابن سليم: «نحرص على استكمال خريطة انتشار موانئنا ومحطاتنا البحرية عبر العالم، من خلال البحث عن الفرص الجديدة للاستثمار، وتعزيز استثماراتنا في الموانئ التي نعمل فيها حالياً، إذ تقوم موانئ دبي العالمية بإدارة 77 ميناء ومحطة بحرية في مختلف قارات ومناطق العالم، وندرس باستمرار كافة الفرص المتاحة للتوسع في استثماراتنا تبعاً للتطورات التي يشهدها الاقتصاد العالمي. وفي هذا الإطار تأتي زيارتنا الأرجنتين لدراسة إمكانية الاستفادة من الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده أميركا الجنوبية وتحقيق المزيد من التطور في موانئنا ومحطاتنا البحرية في هذه المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا