• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

للعام الثاني على التوالي

«خدمات المزارعين» يتأهل للفوز بجائزتين بمعرض الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تأهل مركز خدمات المزارعين في أبوظبي للعام الثاني على التوالي للتصفيات النهائية للمنافسة على جائزتين ضمن جوائز معرض الشرق الأوسط للزراعة “أجرومي” التي تكرم الشركات التي لديها ابتكارات في مجال الزراعة المستدامة أو إسهامات في تطوير قطاع الزراعة، وينافس المركز ضمن أربع مؤسسات تأهلت للتصفيات النهائية على جائزة أفضل ابتكار للمزارع وأفضل ابتكار في تربية الدواجن.

وقام منظمو جوائز الشرق الأوسط للزراعة، والتي تقام على هامش معرض الشرق الأوسط للزراعة في الفترة ما بين 25-27 مارس الجاري، بإصدار قائمة تضم 14 شركة تتنافس على فئات الجوائز الست، على أن يتم الإعلان عن الشركات الفائزة في حفل عشاء خاص بالمناسبة يقام يوم 25 مارس في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وكان مركز خدمات المزارعين بأبوظبي فاز العام الماضي بجائزة الإبداع الزراعي في مبادرة “الزراعة من أجل التسويق” التي أطلقها معرض “أجرومي” الشرق الأوسط الأسبوع الماضي بدبي حيث تم تنفيذ مبادرة “الزراعة من أجل التسويق” بهدف النهوض بمستوى فهم أنظمة الإنتاج الزراعي مما يساعد المزارعين على تعزيز قدراتهم على إنتاج منتجات مطلوبة في السوق فضلاً عن تحقيق عوائد مستدامة.

وتعد جائزة الإبداع الزراعي أول تتويج يحصل عليه المركز في إمارة دبي، كما تعد مبادرة “الزراعة من أجل التسويق” واحدة من الطرق التي تتبعها وحدة المحاصيل الحقلية بالمركز من أجل تنفيذ الإصلاحات اللازمة بكافة مزارع إمارة أبوظبي.

وقال كريستوفر هرست، المدير التنفيذي لمركز خدمات المزارعين: في العام الماضي نجحنا في الفوز بجائزة ونتأهل هذا العام للفوز للفوز بجائزتين في معرض الشرق الأوسط للزراعي. وأضاف أن مشروع الزراعة المائية في البيوت المحمية مبادرة وفكرة عملية ناجحة أطلقها المركز بالتعاون مع مركز الأمن الغذائي – أبوظبي حيث يقدم الأمن الغذائي التمويل المادي لأنظمة الزراعة المائية والبيوت البلاستيكية بينما يقدم مركز خدمات المزارعين الدعم والمعرفة الفنية اللازمة لتغيير أنماط الزراعة التقليدية وتمكين أصحاب المزارع من الزراعة بطريقة مستدامة، فضلاً عن توطين التكنولوجيا الجديدة في أبوظبي.

وأضاف: “إن تغيير الطريقة التقليدية في الزراعة يساعد على تحسين المنتج المحلي مما يمكننا من إنتاج الغذاء بشكل مستدام ويمكن أصحاب المزارع المواطنين من تنويع أصناف المنتجات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض