ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة

وزارة الأشغال تبدأ تنفيذ 461 مسكناً جديداً للمواطنين في الفجيرة والمنطقة الشرقية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2012

السيد حسن

بدأت وزارة الأشغال العامة في تنفيذ عدد من مشاريع الإسكان الجديدة في مناطق بالفجيرة ومدن المنطقة الشرقية التابعة لإمارة الشارقة، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والتي أرسيت المناقصات الخاصة بها مؤخراً وعددها 461 فيلا، بحسب المهندسة عزة سليمان مديرة إدارة الإسكان بالوزارة.

وأكدت المهندسة سليمان أنه تم مسح جميع الأراضي التي ستقام عليها المشاريع في كل المناطق كما تم وضع سياج خاص بالوزارة على تلك الأراضي السكنية.

ومن هذه المشاريع مشروع إقامة 50 فيلا في كلباء و110 فيلات في خورفكان و15 فيلا في منطقة شيص والنحوة التابعتين لخورفكان ومشروع إقامة 129 مسكنا بدبا الحصن بنظام البنايات متعددة الطوابق و35 فيلا في منطقة أوحله، إضافة إلى أكثر من 100 فيلا في منطقة البدية.

وتابعت مديرة إدارة الإسكان بوزارة الأشغال العامة أن الوزارة تعمل على قدم وساق في كافة مشاريع الإسكان الخاصة بمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله لإنجازها في أوقاتها وتسليمها للمستفيدين من المواطنين في كل الأماكن المذكورة سلفاً.

وتتكون المشاريع السكنية التي بدأ العمل بها من أربعة نماذج مختلفة من حيث الشكل والمساحة حيث يتكون النموذج الأول من طابقين يضم الطابق الأرضي مجلساً للرجال وآخر للنساء وصالة للعائلة وغرفة نوم ومطبخاً.

بينما يضم الطابق الأول 4 غرف نوم ومجلسا وصالة و4 حمامات. ويتكون النموذج الثاني من طابقين ويضم الطابق الأرضي مجلسا للرجال وآخر للنساء وصالة للعائلة وغرفة نوم ومطبخاً، بينما الطابق الأول يضم 3 غرف نوم وثلاثة حمامات وصالة للعائلة.

ويضم النموذج الثالث طابقين الأرضي يحتوي على مجلس للرجال وغرفتي نوم وحمام وصالة ومطبخ كما يضم الطابق الأول صالة وثلاث غرف نوم وحمامين. أما النموذج الرابع والأخير فيضم طابقا واحدا به غرفتا نوم ومجلس ومطبخ وثلاثة حمامات.

وأشارت المهندسة عزة سليمان إلى أن الوزارة انتهت مؤخراً وضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة من إنشاء وتسليم أكثر من 365 مسكناً جديداً للمواطنين في الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية التابعة لإمارة الشارقة وبعض المناطق التابعة لمكتب الوزارة بالفجيرة والواقعة ضمن حدود رأس الخيمة بتكلفة تصل إلى 300 مليون درهم.

ومن هذه المشاريع 31 مسكنا في منطقة البثنة بالفجيرة بتكلفة 37 مليون درهم و31 مسكناً في مسافي الفجيرة بتكلفة 30 مليون درهم، و24 مسكناً في وادي السدر بتكلفة تصل إلى 28 مليون درهم، و18 مسكناً في دفتا برأس الخيمة بتكلفة 25 مليون درهم، و30 مسكنا في الشرية بالفجيرة بتكلفة 24 مليون درهم، و30 مسكناً في المنيعي برأس الخيمة بقيمة 20 مليون درهم، و30 مسكناً في منطقة كدرا برأس الخيمة بقيمة 20 مليون درهم والعديد من المساكن الأخرى في أكثر من منطقة.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف ترى التدريب الوظيفي ترف أم ضرورة مهنية؟

ترف
ضرورة مهنية