• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلغت 18 ألف طن يومياً في أسواق الدولة

دبي .. واردات الخضراوات والفواكه ترتفع 30% في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2016

يوسف العربي (دبي)

اتفقت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد مع كبار تجار الخضراوات والفواكه، في دبي على زيادة الكميات الموردة إلى أسواق الإمارة بنسبة ناهزت 30% لتصل إلى 18 ألف طن يومياً خلال شهر رمضان، مقارنة بنحو 14 ألف طن يومياً قبل بداية الشهر الفضيل، حسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وأكد النعيمي في تصريحات خلال جولة في سوق «العوير» للخضار والفاكهة في دبي أمس، إن التزام التجار توريد الكميات من الخضراوات والفواكه المتفق عليها مسبقاً أدى إلى توافرها واستقرار أسعارها.

وأشار إلى أن هذه الجولات تأتي في إطار المساعي التي تبذلها وزارة الاقتصاد لتمكين الممارسات التجارية السليمة وحماية المستهلك في أسواق دولة الإمارات، مضيفاً أن عدد الجولات المعلنة والسرية خلال الشهر المبارك سيتجاوز 400 جولة لمراقبة الأسواق وفتح قنوات التواصل مع المستهلكين.

وأضاف النعيمي أن لدى سوق دبي المركزي للخضراوات والفواكه في العوير، طاقة استيعابية تصل إلى 120 ألف طن، تتيح للتجار تخزين منتجاتهم فيها، مبيناً أن دبي تمثل مركزاً رئيساً لتوفير الخضراوات والفواكه التي تحتاج إليها مختلف الأسواق المحلية في دولة الإمارات، فضلاً عن كونها مركزاً مهماً للتصدير إلى كثير من أسواق المنطقة والدول العربية.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، إن الجولة التفتيشية التي تم تنفيذها أكدت نجاح الخطة المسبقة التي وضعتها الوزارة لتوفير السلع بأسعار منخفضة مقارنة بأسعارها خلال المواسم السابقة، والتي تضمنت عقد اجتماعات مكثف مع التجار لضمان توافر السلع واستقرار أسعارها بالأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا