• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طلبة المنازل ابتهجوا بمستوى الامتحان

الأسئلة لم تحمل أي مفاجآت في لجان الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 مارس 2014

تحرير الأمير (الشارقة) - جاء امتحان مادة الرياضيات أمس في مستوى طلاب وطالبات الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي، بحسبة طلبة في لجان الشارقة، مؤكدين أن الامتحان راعى الفروق الفردية بين الطلبة.

وأعرب طلبة القسم الأدبي بتعليمية الشارقة أمس عن ارتياحهم ورضاهم التام عن مستوى أسئلة الورقة الامتحانية لمادة الرياضيات والتي جاءت سهلة ومباشرة مؤكدين أنها تخاطب مستوى الطالب العادي حيث خرج طلاب وطالبات الفرع الأدبي والعلمي على حد سواء من قاعات الامتحان وهم يتنفسون الصعداء عقب انتهائهم من امتحان الرياضيات.

ووصفت مجموعة من طالبات الثانوية العامة الفرع الأدبي امتحان الرياضيات بالسلس وأشرن إلى انه لم يحمل أي مفاجآت فيما أدرجه الطلبة الذكور ضمن إطار السهل والواضح والمباشر إذ انه لا يحتاج إلى تركيز وتروٍ قبل البدء بالإجابة، مؤكدين أن المادة بصورة عامة اتسمت بوضوح تام.

وفي هذا الإطار أكدت الطالبة يسرى علي (علمي) أن مادة الرياضيات صعبة إلا أنها جاءت عكس التوقعات مشيرة إلى ارتياح تام ورضا شمل معظم رفيقاتها اللواتي خرجن من قاعات الامتحان، واتفقت معها الطالبة نهلة هاشم، موضحة أن الامتحان سلس وبعيد عن الغموض حيث إن الامتحان يدور في فلك المواد السهلة لاعتماده على المباشرة في الحل. وأجمعت كل من عبير غازي وشمسة عبد الرحمن وهدى خالد على سهولة الأسئلة متوقعات الحصول على درجات مرتفعة.

ولفتت عبير غازي إلى أنها أجابت بصورة ممتازة واصفة الامتحان بالبسيط جدا فيما اعتبرته شمسة عبد الرحمن وهدى خالد أنه من المواد التي تخفف عبء الحفظ والمذاكرة على طلبة الأدبي نظرا لأنه يركز على الفهم للمحتوى وليس الحفظ عن ظهر قلب.

وفي لجان الذكور توحدت الآراء حول مادة الرياضيات حيث اعتبر جمهرة من الطلاب الاختبار أسهل من التوقعات آملين أن تأتي النتائج جيدة مؤكدين خلوه من أية تعقيدات وقال خلفان الرويمه مدير مدرسة الخليج العربي إن امتحان أمس شابه هدوء وارتياح من قبل الطلبة إذ أن عددا من الطلاب يتوقعون الحصول على درجات عليا منوها بأنه لا توجد شكاوى إزاء امتحان أمس فضلا عن أن طلبة المنازل ابتهجوا بمستوى الأسئلة.

ودعا إلى ضرورة إيجاد حل لقضية طلبة المنازل منوها إلى أن بعضهم يخرج من الامتحان دون أن يكتب حرفا واحدا عدا اسمه وعن الغياب أوضح انه لا يوجد غياب في طلبة النظامي غير أن المسائي شهد حالات غياب منذ اليوم الأول وحتى اليوم.

ومن جانبها قالت فتحية زيد رئيس قسم الإدارة التربوية في منطقة الشارقة التعليمية مسؤولة الامتحانات إن التوجيه المكلف بزيارة اللجان لم ترد له أي شكاوى باستثناء ملاحظات عامة وردت من طلبة المنازل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض